كورةهام

في عيد ميلاده الـ58.. 6 بطولات تزين مسيرة موسيماني مع الأهلي

يحتفل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، اليوم الثلاثاء26/7 بعيد ميلاده الـ58 هذا العام بعد رحيله عن القلعة الحمراء عقب مسيرة تدريبية رفقة الشياطين الحمر لمدة 20 شهرًا.

ورحل الجنوب إفريقي عن صفوف القلعة الحمراء، بعدما فسخ تعاقده مع الفريق الأحمر بالتراضي.
حفر الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، اسمه بحروف من ذهب في قلوب عشاق ومحبي القلعة الحمراء، بعدما قاد الفريق لاستعادة البطولات والألقاب الغائبة عن النادي الأهلي للسنوات عديدة.

كان الجنوب افريقي بمثابة القشة التي تعلق فيها المارد الأحمر وعشاقه، من أجل استعادة هيبته وسيطرته على القارة السمراء.

ويعد عصر موسيماني من عصور الازدهار التي عاشها المارد الأحمر على مدار تاريخه، فبعد7 سنوات عجاف عاشها الفريق الأحمر ، ظهر العقرب بمثابة النور الذي أضاء الطريق، ليبدأ الأهلي معه رحلة مليئة بالانتصارات والإنجازات المحلية والقارية.

قاد ا الجنوب افريقي الأهلي للتتويج بدوري ابطال إفريقيا مرتين متتاليتين بعد غياب اللقب المحبب7 سنوات كاملة عن القلعة الحمراء، وتوج مع المارد الأحمر بكأس السوبر الإفريقي في عامين متتاليين.

وتوج بيتسو موسيماني مع الناد يالأهلي ببطولة كأس مصر ،محققاً البطولة الـ37 بغد غياب 3 سنوات، وجاءت تلك البطولة عقب فوزه ببطولة الدوري.

حصد الأهلي تحت قيادة موسيماني، برونزيتين متتاليتين في كأس العالم للأندية، ليصبح بطل إفريقيا أكثر الأندية تتويجا بالميدالية البرونزية في تاريخ مونديال الأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى