صحة وجمال

في فصل الشتاء.. عدة نصائح تساعد على حماية الرئة من الفيروسات المنتشرة

مع دخول فصل الشتاء يبدأ انتشار الفيروسات في الجو والتي تؤثر على الرئتين بشكل كبير وتسبب الكثير من الأمراض حيث أنه خلال فصل الشتاء يكون هناك ارتفاع متزايد في حالات البرد والإنفلونزا والحساسية علاوة على فيروس كورونا لذلك يجب على كل شخص أن يكون حريص بشدة على حماية الرئتين من الفيروسات وسوف يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير عدة نصائح تساعد على حماية الرئة من الفيروسات المنتشرة.

اقرأ المزيد:

فوائد زيت الورد للبشرة.. حمايتها من أشعة الشمس

نصائح تساعد على حماية الرئة من الفيروسات المنتشرة:

– معرفة الأعراض:

دائما ما تسبب التهاب الجهاز التنفسي الكثير من المشاكل في الرئتين لذلك عندما نشعر بعدة أعراض أهمها الحمى الخفيفة والسعال والتهاب الحلق والصداع والتعب وآلام الجسم والألم أو احتقان الأنف والسعال وتهيج الحلق لذلك عند الشعور بهذه الأعراض يجب عليك زيارة الطبيب.

– ضرورة ارتداء الكمامة:

تعتبر أهم الطرق التي تحافظ على الرئتين من الإصابة بالأمراض هي ارتداء الكمامة حيث أن تغطية الفم والأنف يساعدون على الوقاية من الإصابة بأمراض الرئة.

– تجنب زيارة الأماكن المزدحمة:

يجب علينا تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة لتجنب الإصابة بفيروسات الرئتين وخاصة الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة في الجسم لذلك يعتبر البقاء في المنزل بعيدا عن الأماكن المزدحمة هو الحل الأمثل الوقاية من أمراض الرئة.

– اتبع النظافة الصحية لليدين:

تعتبر من أهم النصائح هي الحفاظ على اليدين نظيفين دائما وذلك عن طريق غسل اليدين بالماء والصابون بشكل دائم للقضاء على الفيروسات والجراثيم.

موضوعات ذات صلة:

مشروب الزنجبيل فوائده متعددة.. الحفاظ على صحة القلب

فوائد ممارسة الرياضة كثيرة.. تقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

فوائد الشاى بالنعناع الأخضر كثيرة.. الحماية من أمراض القلب الأبرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى