صحة وجمال

في فصل الشتاء.. نصائح هامة تساعد على تقليل قشرة الرأس

مع دخول فصل الشتاء تبدأ القشرة في الانتشار بفروة الرأس لأن الهواء البارد له تأثير كبير على الشعر وتعتبر مشكلة قشرة الشعر من أكبر المشاكل التي تواجهنا خلال فصل الشتاء والتي تتسبب في حدوث حكة للشعر ولأن قشرة الشعر تتسبب في تساقطه بشكل كبير ولذلك هناك مجموعة نصائح تساعد على تقليل قشرة الرأس وسوف يقدمها لكم موقع الحكاية في هذا التقرير.

اقرأ المزيد:

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة قبل احتفالات رأس العام

نصائح هامة تساعد على تقليل قشرة الرأس:

– تجنب الحرارة:

تعتبر الحرارة من أكثر العناصر التي تتسبب في جفاف فروة الرأس وبالتالي تسبب القشرة ولذلك ينصح دائما بضرورة تجفيف الشعر بالمنشفة أو بواسطة مجففات الشعر وتركه يجف حتى تتجنب القشرة.

– شرب كمية مناسبة من الماء:

شرب الماء خلال فصل الشتاء يساهم في جفاف فروة الرأس، يتسبب جفاف الماء في أن يصبح الجلد والشعر أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس ولذلك دائما ما ينصح بتناول كميات مناسبة من المياه لتفادي الإصابة بقشرة الرأس.

– استخدام زيت شجرة الشاى:

يعتبر زيت شجرة الشاى من الزيوت المرطبة لفروة الرأس وله تأثير كبير في الحفاظ على فروة الرأس وتقليل تواجد القشرة في فروة الرأس ويعتبر زيت شجرة الشاى كمضادات للميكروبات.

– استخدام المناشف القطنية:

يجب استخدام المناشف القطنية والمريحة لمنع الإصابة بقشرة الرأس ويجب دائما مسح الشعر بالمنشفة القطنية لمنع تكسير الشعر وإصابته بالقشرة.

موضوعات ذات صلة:

في فصل الشتاء.. عدة نصائح تساعد على حماية الرئة من الفيروسات المنتشرة

خبير اقتصادى يكشف لـ الحكاية أسباب ارتفاع أسعار الذهب ونصائح للمقبلين على الزواج

نصائح هامة للفتيات تساعد على التخلص من الألم النفسي والاكتئاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى