أخبار وتقاريرهام

خبير أمن صناعي لـ «الحكاية ».. المحليات لم تلتزم بحزام الأمان حول استوديو الأهرام

جميع العقارات المحيطة مخالفة للسلامة المهنية

قال المهندس أسامة السنوسي خبير السلامة والصحة المهنية بالقاهرة، اليوم الاحد، إن المحليات لم تلتزم بحزام الامان حول استوديو الأهرام.

وأوضح السنونسي في تصريحات خاصة لـ «الحكاية »، أن حزام الأمان المقصود به المساحة الآمنة بين المنشآت المعرضة للحرائق أو المنشآت العامة التي يتردد عليها عدد من المواطنين وبين العمارات المحيطة.

وأشار السنونسي، إلى أن المنشآت مثل استوديو الأهرام والمولات والمستشفيات لابد أن يكون هناك مسافة آمنة بينها وبين العقارات التي يعيش بها المواطنين، بحيث لا يتضرر أحد عند حدوث حريق.

 

وأكد السنوسي أن النيران التهمت عدد من الشقق السكنية لأن المسافة بينها وبين الاستوديو مخالفة لكود البناء، لافتا إلى أن استوديو الأهرام أقدم من هذه المباني، لذا المخالفة تقع على عاتق المحليات التي سمحت ببناء هذه العقارات على مسافة قريبة من الاستوديو، كان لابد من مراعاة مسافة الآمان عند بناء هذه العقارات بجوار استوديو الأهرام.

 

يذكر أن هناك حريق اندلع ظهر اليوم  داخل منطقة البنوك بأحد المولات التجارية بشارع التسعين بالتجمع الخامس مما تسبب في حالة فزع للمواطنين.

وبمجرد اندلاع الحريق داخل منطقة البنوك تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى البنك العربي الإفريقي بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس على الفور انتقلت 6 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ.

وتم وفرض كردون أمنى فى محيط الحريق داخل منطقة البنوك وتكافح قوات الحماية المدنية النيران لمنع خطر الامتداد الى المبتني المجاورة وباقى الطوابق لباقي المبني.

وتبين بالفحص أن الحريق نشب داخل البنك العربي الأفريقي بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس، ونجحت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق ، ومنع خطر الامتداد لباقي المبني، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

جدير بالذكر ان أول أمس نشب حريم هائل في استديو الأهرام، وحضرت قوات الأمن والمطافي على الفور  إلى المكان بعد الإبلاغ عن حدوث الحريق الذي اشتعل داخل الاستديو، وتحاول الحماية المدنية السيطرة على الموقف.

 

ونشر المثل الشاب محمد مهني فيديو لايف من أمام استديو الأهرام وظهر فيه حريق هائل يلتهم المكان بكامله وعلق عليه : “حريق استديو الأهرام حالًا”.

حريق أستوديو الأهرام

وانتشر خبر حريق أستوديو الأهرام عبر صفحات السوشيال ميديا، وبدأت الاستغاثات للسيطرة على الحريق، والذي لا يعلم أحد حتى الآن اسبابه، وتمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة على الحريق خلال 8 ساعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى