أخبار وتقاريرهام

محام يُطالب بإطلاق حملة تبرعات لجمع دية نيرة أشرف.. وردود فعل غاضبة

علق المحامي أحمد مهران على أنباء عرض الدية على أهل طالبة المنصورة نيرة أشرف التي قتلها زميلها أمام الجامعة، بعد أن رفضت الزواج منه، مطالبا بجمع تبرعات للقاتل أحمد عادل.

وقال مهران من خلال بوست على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: الديه حق شرعي و رخصه قانونية، مش عيب ولا حرام ، لكن العيب والحرام أننا نشارك في مقتل محمد عادل حي ونقف نتفرج.

وأضاف: “#حملة_جمع_تبرعات لجمع مبلغ مالي 5 مليون جنيه لدفع الديه وإنقاذ حياة محمد عادل ، حياة محمد محتاجه تبرعاتكم محتاجه مساعدة كل راجل حر جدع ، ابو نيرة عامل دعوة لحفل تأبين نيرة وعازم محافظ الدقهلية ومحافظ الغربية وصارف علشان فقط التغطيه الإعلامية والشو الإعلامي ، بعد ما ظهر في قناة أوربت وقبض بالدولار حياة محمد مش أرخص من حفلة عزاء نيرة”.

وتابع: “هنعمل حساب باسم محمد عادل نجمع التبرعات وانا اول من يبدأ بنفسه انا متبرع ب 10 الآلاف جنيه ، القانون يجيز في المادة ١٧ النزول بالعقوبة درجة أو درجتين نظرا للظروف التى كان يمر بها الجاني وقت ارتكاب الجريمة أو نظرا لظروفه الصحية أو لحداثة سن المتهم وهي كلها شروط متوافرة في محمد عادل تستوجب تخفيف العقوبة ، محمد ضحية زي ما نيرة ضحية والاثنين ضحية المجتمع والمجتمع هو اللي بيدفع الثمن”.

وكانت هدير شقيقة نيرة أشرف عبد القادر ضحية حادث المنصورة أعلنت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، عن رفض الأسرة بالكامل التصالح واستمرارها في القصاص القانوني، عقب ورود رسائل وصلت من حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي فسبوك الي والدتها الحاجه “ثناء طراز” تتضمن  رسائل تحتوي على عرض مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه قابل للزيادة إلى 6 أو 7 مليون جنيه وسيتم جمع هذا المبلغ كنظير فك رقبة للاعفاء عن محمد عادل المتهم بقتل المجني عليها.

وفي المقابل لاقت دعوة المحامي أحمد مهران غضب وسخط رواد السوشيال ميديا والمعلقين على المنشور، مستنكرين تلك الدعوة خاصة وأنها من رجل قانون، لما فيها من إهدار لحق الضحية، وتشجيع على تكرار مثل تلك الأفعال من خلال تهوين جرمها، ومحاولات التبرير والدفاع  عن المجرم الذي لم تأخذه شفقة ولا رحمة بضحية أفعاله التي يجب إنكارها نكرا  بائنا.

وطالب المتابعين بضرورة توقيع أقصى العقوبات على القاتل مثمنين موقف أهل نيرة برفض فكرة الدية من أساسها، وموقف القاضي الذي لقن القاتل درسا من خلال كلمته التي هزت أرجاء المحكمة.

جدير بالذكر أن المحامي أحمد مهران دائما ما يثير الجدل بتصريحاته، ويصفه البعض بأنه محب للظهور من خلال تصريحات وأراء مخالفة للمنطق في كثير من الأحيان.

مصير قاتل نيرة حال قبول أهلها الدية

أكد  أحمد مهران المحامي أنه في حالة قبول أهل نيرة فتاة المنصورة الدية سوف يتم تخفيف تتخفف إلى السجن المؤبد، ولم يتم الإعفاء عن المتهم لان ذلك حق الدولة والمجتمع، اما الدية هتكون حق الدم.

واضاف مهران في تصريحات خاصة لموقع الحكاية أن الدية تتسبب في تخفيض العقوبة بعد تنازل اصحاب حق الدم وليس تعفي عنها.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قضت بإحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والتى قتلت غدرا على يد زميلها أمام بوابة مجمع كليات الجامعة، للمفتى لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه بتهمة القتل العمد، وتحديد جلسة 6 يوليو المقبل للنطق بالحكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى