كورة

قبل القمة.. كشف حساب مارسيل كولر مع الأهلي

مارسيل كولر، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك في المباراة المؤجلة من الجولة الـ21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

كولر في الأهلي.. هل سيكون السويسري الأنجح في القلعة الحمراء؟

ونجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في تسجيل اسمه بحروف من نور وسط عمالقة التدريب داخل جدران القلعة الحمراء.

في غضون أشهر قليلة، نجح السويسري في وضع اسمه كأحد أفضل وأهم المدربين في تاريخ النادي الأهلي على الإطلاق، وحوّل الأمور 180 درجة داخل الجزيرة.

واعترف كولر بكثرة البطولات مع الأهلي، حيث قال إنه لم يسبق له وأن فعلها، وأن كم البطولات لا يستطيع تصديقه، حيث كان في مسيرته 4 بطولات فقط.

وحقق مارسيل كولر خلال 10 أشهر مع النادي الأهلي 5 بطولات، بواقع 2 سوبر مصري، 1 كأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى استعادة لقب بطولة الدوري المصري الممتاز.

أصبح كولر أسرع مدرب في تاريخ الأهلي يصل إلى 5 ألقاب، حيث لم يحتاج لتحقيق هذا الإنجاز إلا 10 أشهر فقط، ويأتي خلفه المجري ناندور هيديكوتي، المدرب الشهير للأحمر في سبعينيات القرن الماضي، هو أول من يفوز بـ 5 بطولات في تدريب الأهلي.

بطولات كولر مع الأهلي

نجح السويسري مع الأهلي بعد أقل من سنة في منصبه، 5 بطولات محلية وإفريقية، وحقق السويسري مع الأحمر كأس السوبر المصري على حساب الزمالك في أبوظبي بالفوز بهدفين دون رد.

عاد السويسري وحقق لقبه الثاني بعدها، وهو كأس مصر على حساب بيراميدز في الأوقات الإضافية، وثالث بطولات كولر كانت السوبر المصري الثاني له، وهذه المرة على حساب بيراميدز لا الزمالك.

وتعتبر رابع البطولات وأغلها بطولات السويسري على الإطلاق كانت دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد 3-2 في مجموع المباراتين، أما اللقب الخامس فكان الدوري المصري الغائب لمدة موسمين عن الأهلي.

بطولات السويسري مع الأهلي

السوبر المصري (مرتان)
الدوري المصري
كأس مصر
دوري أبطال أفريقيا

بطولات كولر في مسيرته

حقق قائد الأحمر خارج الأهلي 4 ألقاب وهي الدوري السويسري مع بازل، وكأس سويسرا مع جراسهوبرز وسانت غالين، والدرجة الثانية الألمانية مع بوخوم، وبهكذا يصبح الإجمالي 9 ألقاب في مسيرته ككل.

مسيرة السويسري

الدوري السويسري (بازل)
كأس سويسرا (جراسهوبرز – سانت جالين)
الدرجة الثانية الألمانية (بوخوم)
الدوري المصري (الأهلي)
دوري أبطال أفريقيا (الأهلي)
كأس مصر (الأهلي)
السوبر المصري (الأهلي)

ومن المقرر، أن يواجه الأهلي نظيره الزمالك مساء غد الخميس على أرضية استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة الـ31 للبطولة المحلية.

ويحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، بعد خوض 29 مباراة، فاز في 23، وتعادل في 6 مواجهات.

بينما يحتل الزمالك المركز الثالث في جدول المسابقة، وفي جعبته 59 نقطة، حصل عليها من 32 مواجهة، إذ فاز في 17 لقاء، وتعادل في 8 وخسر في 7 مباريات.

حكم مباراة الأهلي والزمالك

حكم ساحة: محمود البنا.

حكم مساعد أول: محمود أبو الرجال.

حكم مساعد ثان: سامي هلهل.

حكم رابع: محمود ناجي.

حكم فار: أحمد الغندور.

حكم فار مساعد: أحمد حسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى