سياسةمانشيت الحكاية
أخر الأخبار

قبل تطبيقها غدا.. تعرف على اشتراطات البناء الجديدة 2021

يبحث الآلاف بالمحافظات عن اشتراطات البناء الجديدة 2021 قبل بدء العمل بقرار مجلس الوزراء بمنظومة التراخيص الجديدة، والمقرر غدا الأحد 4 يوليو في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، بحيث يتم تطبيق اشتراطات البناء الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة في جميع المراكز والمدن بكل محافظة.

خلال التقرير ننشر تفاصيل اشتراطات البناء الجديدة 2021 والذي يتم تطبيقه غدا الأحد الموافق 4 يوليو، بجميع المحافظات ومعرفة تفاصيل منظومة التراخيص الجديدة.

اشتراطات البناء الجديدة 2021

1- يتوجه المواطن إلى المركز التكنولوجى للمدينة أو الحى محل العقار للحصول على رخصة بناء حسب النموذج المعد لذلك بالمركز .

2- أن يجهز الشخص أثناء توجهه الأوراق الآتية: صورة من تحقيق الشخصية/ صورة من العقد المشهر/ صورة بيان الصلاحية).

3- يقوم المسئول بالمركز التكنولوجي بالاطلاع على أصل العقد المشهر لقطعة الأرض وبحصل المواطن على النماذج النمطية للواجهات للاختيار منها وكذلك بيان يوضح المستندات التي يحويها ملف الرخصة.

4- يجهز المواطن الملف المتضمن كافة المستندات التي نص عليها قانون البناء وفقا للبيان الذى تسلمه المواطن عند تقديم الطلب وأصل بيان الصلاحية وأصل العقد المشهر. وذلك من خلال تعاقده مع مهندس أو مكتب هندسى لإعداد ملف الرخصة والتعاقد مع مهندس أو مكتب هندسى أو بيت خبرة لإعداد التصميمات الهندسية للمبنى.

5- يسلّم المهندس ملف الرخصة للمركز التكنولوجي وفقا للتوكيل الصادر له من المواطن، على أن يكون الملف مستوفى كافة المستندات .

6- يستلم المركز التكنولوجى ملف الرخصة لمراجعته جيدا وإعطاء المواطن ما يفيد الاستلام.

7- يتم إخطار المواطن بعد 30 يوما من تسليم ملف الرخصة للحضور للمركز التكنولوجي لاستلام الرخصة ودفع الرسوم وفقًا لقانون البناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى