صحة وجمال

قبل دخول فصل الشتاء.. نصائح تساعد على حماية طفلك من الأمراض

اقترب موعد وصول فصل الشتاء واقتربت معه الأمراض لمن يعانومن المناعة الضعيفة وخاصة الأطفال حيث نرى أن جميع الأطفال خلال فصل الشتاء يصابون بالأمراض والفيروسات والسبب في ذلك هو نقص مناعتهم بالإضافة إلى البرودة الشديدة ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير عدة نصائح تساعد على حماية طفلك من الأمراض.

اقرأ المزيد:

جلسة حوارية للتنسيقية.. الفوائد الاقتصادية للرمال السوداء الأبرز اليوم

نصائح تساعد على حماية طفلك من الأمراض:

-ضرورة تعليم الطفل غسل يديه بالماء الصابون قبل تناول الطعام وبعده وبعد العطس أو السعال.

– استخدام الطفل أدواته الشخصية وعدم استخدام أدوات وأغراض الغير.

-الحرص على تنظيف الأغراض والأدوات الشخصية للطفل جيداً.

-استخدام المناديل عند العطس أو السعال.

-تهوية المنزل في الصباح الباكر باستمرار وفتح النوافذ لدخول الشمس إلى المنزل.

-تجنب الدخان والأبخرة والقلي ليلاً دون تهوية المنزل.

-إعطاء كوب من الماء البارد لطفلك قبل نزوله للمدرسة صباحاً، لأن برودة الماء تساعد على خفض حرارة الجسم قليلاً فلا يتعرض لاختلاف مفاجئ في درجة الحرارة.

-الرضاعة الطبيعية في حالة حديثي الولادة هي أكثر عوامل زيادة المناعة عند الأطفال، وإذا كان طفلك كبيراً، فعليك الحرص بالغذاء الصحي السليم.

-عدم تشغيل المدفأة إلا في حالة البرودة الشديدة، فقد يعرضه ذلك بشكل مفاجئ لتيارات الهواء مع اختلاف درجات الحرارة أو الخروج من الغرفة.

-عند الاستحمام قومي بإلباس طفلك في الحمام، خاصة أن الحمام سيكون دافئاً بسبب حرارة الماء والبخار أو القيام بتدفئة الغرفة، ومن الأفضل تجفيف الشعر أيضاً قبل الخروج من الحمام.

– الحرص على شرب السوائل أثناء المرض لتعويض ما يفقده من سوائل في الرشح والعرق، ومن المشروبات المفيدة جداً عصائر البرتقال والليمون والأعشاب الدافئة مثل الزنجبيل واليانسون والكراوية وأوراق الجوافة، وتحليته بقليل من السكر أو العسل.

– إعطاء طفلك تطعيم الأنفلونزا الموسمية في أول شهر أكتوبر من كل عام، للوقاية من فيروس الأنفلونزا طوال الشتاء وبداية الصيف.

موضوعات ذات صلة:

فوائد الكراوية كثيرة.. الوقاية من ارتجاع المرئ

فوائد خليط الثوم مع الزنجبيل مبهرة.. تقليل مخاطر مرض القلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى