كورة

قبل موقعة الليلة.. حكاية 16 مباراة جمعت فرنسا وبولندا

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن موعد مباراة فرنسا وبولندا والتي تأتي ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

يسعدنا متابعتكم لنا على صفحة تليفزيون الحكاية على موقع فيسبوك من هــــــــــنــــــــــا

اقرأ أيضًا:

كأس العالم 2022| موعد مباراة إنجلترا والسنغال والقنوات الناقلة

أرقام مثيرة في دور المجموعات بـ كأس العالم 2022

تمكن منتخب فرنسا من العبور لدور الـ16، بعد حصده 6 نقاط جمعها من انتصارين على أستراليا والدنمارك، بينما تعرض لهزيمة واحدة على يد منتخب تونس.

وخطف منتخب بولندا بطاقة الصعود للدور المقبل، بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، وخسارة من منتخب الأرجنتين.

موعد مباراة فرنسا وبولندا

تنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً، بتوقيت القاهرة، السادسة مساءً بتوقيت السعودية على ستاد الثمامة.

ويعتمد الديوك على ثلاثي الهجوم كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي من أجل اختراق دفاعات بولندا وخطف تذكرة العبور للدور ربع النهائي من المونديال.

ويسعى المنتخب البولندي لتحقيق الفوز على الديوك أحد المرشحين لتحقيق اللقب، إذ تأهل للدور الاقصائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط متفوقا على المنتخب المكسيكي بفارق الأهداف.

سيعول الجهاز الفني للمنتخب البولندي على تألق الثنائي تشيزني حارس المرمى الذي تصدى لركتلي جزاء خلال منافسات دور المجموعات إلى جانب الهداف المتألق ليفاندوفسيكي من أجل الخروج من المباراة بتأشيرة العبور للدور ربع النهائي.

تاريخ مواجهات فرنسا وبولندا

التقى منتخب فرنسا بنظيره البولندي في 16 لقاء سابق سابقة في مختلف البطولات، حسم الفرنسيين 8 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لمنتخب بولندا، وكان التعادل حاضرًا في 5 مواجهات، وسجل منتخب فرنسا 27 هدفا، في شباك منتخب بولندا، بينما استقبلت شباكه 16 هدفا،

وسبق وتقابل المنتخبين مرة واحدة في كأس العالم، وكانت في مونديال 82 وفاز وقتها المنتخب البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتعد مواجهة اليوم هي الثانية بين المنتخبين بالمونديال.

ويعتلي الثنائي كوبيسويز وفلوري دي نالو قائمة هدافي مواجهات المنتخبين برصيد3 أهداف لكل منهما

 

موضوعات ذات صلة

مدرب فرنسا: مواجهة بولندا صعبة.. ولن نسمح بالمفاجآت

مواعيد مباريات اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022 والقنوات الناقلة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى