كورة

قبل موقعة اليوم.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام فرق جنوب إفريقيا

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره صن داونز في تمام الساعة الثالثة عصرًا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لأخذ ثأره من الفريق الجنوب إفريقي، بعدما نجح صن داونز في تحقيق الفوز على الأحمر بالقاهرة في الجولة الثالث والتي انتهت بنتيجة 1-0، وتأمين رحلة الصعود إلى الأدوار النهائية بشكل شبه رسمي.

وطالب موسيماني اللاعبين، بضرورة التركيز، خلال مواجهة صن داونز، وعدم ترك مساحات أمام لاعبي الفريق الجنوب إفريقي، واستغلال نقاط الضعف والقوة، وتحقيق نتيجة إيجابيه واستغلال انصاف الفرص.

وتضم قائمة الأهلي في جنوب إفريقيا كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمد هاني وكريم فؤاد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد محمود وأحمد عبدالقادر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني ومحمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الجنوب إفريقية، وذلك قبل صدام الليلة ضد صن داونز بدوري الأبطال

الأهلي لعب أمام الأندية الجنوب إفريقية، 28 مباراة، حقق خلالهما 13 فوز، وتعادل في 8 مواجهات، وتلقى 7 هزائم، وسجل 38 هدف، وسكنت شباكه 25 هدف.

وعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة ختامية للاعبي الفريق قبل التحرك إلى ملعب سوكر سيتي، استعدادا لخوض مباراة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المحاضرة مراجعة خطة اللعب في مباراة اليوم أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا، والمهام المطلوبة من كل لاعب للظهور بشكل مميز وتحقيق نتيجة إيجابية خلال اللقاء.

وكان بيتسو موسيماني، قد أكد أن الأهلي لديه دوافع كبيرة  في مباراة صن داونز ويسعى لتحقيق الفوز لمواصلة مشوار الفريق نحو الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد أمس قال موسيماني إن لاعبي الأهلي يعيشون حالة تركيز عالية في مواجهة صن داونز، مشيرا إلى أنه يعرف الجهاز الفني للفريق المنافس ويحترمه بشدة، لكنه يدخل المباراة بحثا عن الفوز للأهلي وليس لإثبات قدراته كمدير فني.

وأوضح موسيماني أن الأهلي لعب مباراة كبيرة في لقاء الذهاب بالقاهرة، وحصل على العديد من الفرص للتسجيل، لكنه لم يوفق، بينما استغل صن داونز الفرصة وسجل هدف اللقاء، مؤكدا أنه لا يوجد سبب محدد للخسارة، وإنما هناك أمور مثل الإجهاد وغياب التركيز وعدم التوفيق في اللمسة الأخيرة.

وأكمل: “سنخوض المباراة بتركيز شديد ودون اندفاع.. لدينا دوافع كبيرة، ونحن هنا من أجل الفوز فقط؛ لتعويض النقاط التي خسرناها خاصة في ملعبنا.. الأهلي المرشح الأبرز دائما، لذلك الضغوط على صن داونز وليس على الأهلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى