كورة

قبل مونديال قطر.. أرقام لا تنسى لمنتخب البرازيل في كأس العالم

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر والأهم في العالم والذي يترقبه عشاق الساحرة المستديرة في مختلف بلدان العالم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 استثنائيا، إذ يقام لأول في بلد عربية.

سطر منتخب البرازيل اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة، حيث يعد السامبا من أنجح المنتخبات الوطنية في بطولة كأس العالم.

يسعدنا متابعتكم لنا على صفحة تليفزيون الحكاية على موقع فيسبوك من هــــــــــنــــــــــا

اقرأ أيضًا:

قائمة البرازيل لنهائيات كأس العالم 2022

هل تقضي قطر على لعنة البطل

أرقام البرازيل التاريخية

يمتلك منتخب البرازيل العديد من الأرقام القياسية في كأس العالم، فمنتخب السامبا هو  الوحيد الذي تمكن من المشاركة في جميع نسخ المونديال السابقة والبالغ عددها 21 وتمكن من الفوز باللقب 5 مرات من قبل.

حقق منتخب البرازيل لقب بطولة كأس العالم 5 مرات  في أعوام “1958، 1962، 1970، 1994، 2002”، ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني كأكثر المنتخبات فوزا بالمونديال بـ 4 ألقاب تاريخية بجانب ألمانيا.

ونجح منتخب البرازيل في تسجيل رقم قياسي أخر في كأس العالم فهو  على رأس القائمة المصغرة المكونة من منتخبين الذين تمكنوا من الفوز باللقب مرتين على التوالي بجانب منتخب إيطاليا، حيث فازت السامبا بالمونديال مرتين على التوالي أعوام 1958 و 1962، وحققت إيطاليا اللقب مرتين في النسخة الثالثة والرابعة أعوام 1934 و 1938.

يمتلك بيليه 3 نسخ من كأس العالم وهو اللاعب الوحيد تاريخيا الذي تمكن من الفوز باللقب 3 مرات مع البرازيل ولم يتمكن أي لاعب أخر من الوصول لهذا الرقم وكان ذلك في أعوام 1958 و 1962 و 1970.

 

موضوعات ذات صلة:

قبل مونديال قطر.. رونالدو تميز في بطولة كأس العالم بروسيا وأفضل نسخة في 2006

بعد إصابته.. هل سيغيب ميسي عن كأس العالم؟

قبل المونديال.. أشهر نجوم العربية التي لم تشارك في كأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى