T V

قرارات عاجلة لترشيد الكهرباء.. غلق المحال 11 ليلاً وفصل الإنارة (فيديو)

قرارات عاجلة لترشيد الكهرباء.. أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، عن تفاصيل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المحافظات المصرية خلال الأيام القادمة.

وأوضح قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أنه تم عقد اجتماع لبحث ترتيبات ترشيد استهلاك الكهرباء في المحافظات برئاسة اللواء هشام أمنة، وزير التنمية المحلية.

وذكر قاسم أن الترتيبات تشمل فصل إضاءة الإعلانات المضيئة على المحاور والميادين، بما لا يؤثر على سلامة المواطنين، والالتزام بإغلاق المحال التجارية والعامة في السابعة مساءً، وإغلاق المحال التجارية والعامة في الصيف في الحادية عشر مساءً، وإغلاق الورش الموجودة في الكتل السكنية في السابعة مساءً.

وأشار قاسم إلى أن من بين التعليمات الجديدة غلق الإنارة في المساجد بعد كل صلاة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، مؤكدًا أن استخدام اللمبات الليد توفر استهلاك الكهرباء بقيمة 9 مليارات جنيه خلال 9 سنوات.

شاهد الفيديو..

وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، حول أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي شهدتها البلاد بسبب الموجة الحارة الشديدة.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أكد السفير نادر سعد على أهمية الاستمرار في تطبيق التوقيت الصيفي، مشيرًا إلى أنه يساهم في تقليل استهلاك الطاقة بمعدل 10%.

وأضاف السفير نادر سعد أن وزارة الكهرباء والبترول تشجع على ترشيد استهلاك الكهرباء في الحكومة والعاصمة الإدارية الجديدة، وتعمل على تخفيف الإنارات في الطرق السريعة والميادين العامة.

كما أشار إلى أن وزارة الأوقاف بدأت في خطة لترشيد استهلاك الكهرباء في المساجد وإغلاق التكييفات بعد انتهاء الصلوات.

يأتي هذا التصريح في ظل استمرار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد والتي أدت إلى ارتفاع استهلاك الطاقة وتحميل الشبكة الكهربائية بشكل كبير.

وتحدث السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أزمة الكهرباء، لافتا إلى أن مؤسسات الدولة والمواطنين عليهم التكاتف من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الراهنة.

وعن موعد عودة التيار للعمل بصورة طبيعية، أشار نادر سعد، إلى أنه من المحتمل عودة التيارا لكهربائي للعمل بصورة طبيعية بداية من الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر المقبل حال تحسن درجات الحرارة، وستعود الكهرباء للعمل بصورتها الطبيعية.

موضوعات ذات صلة..

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. متحدث الحكومة يكشف (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى