عاجلهام

الخارجية تؤكد تعزيز التعاون مع إسبانيا في ضوء التطورات في قطاع غزة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مباحثاته مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل على تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

قطاع غزة

وأشاد شكري بدور إسبانيا في الالتزام بالمبادئ والقانون الدولي تجاه ما يحدث في غزة، مشيرا إلى العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين على أساس منظومة القيم والأخلاق والتقدير.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني، أشار شكري إلى وجود مشاورات لزيادة حجم الاستثمارات والتجارة بين البلدين، مؤكدا أهمية تفعيل مجلس الأعمال بينهما وزيادة وتيرة العلاقات الاقتصادية والثقافية. كما شكر شكري إسبانيا على دعمها لمصر داخل الاتحاد الأوروبي للتعريف بالتحديات التي تواجهها.

وأكد وزير الخارجية المصري حرص بلاده على تعزيز التعاون مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي في الملفات السياسية والاقتصادية، معلنا عن انعقاد اجتماعات في القاهرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي في الأيام القادمة.

وطالب شكري بضرورة وقف إطلاق النار في غزة مع انتشار المجاعة في الشمال، وحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية في ظل تكدس الآلاف من الفلسطينيين، معربا عن رفض مصر لنزوح الفلسطينيين من قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وختم شكري بالإشارة إلى الدور الذي تقوم به الدول العربية والإسلامية لدعم حقوق أبناء الشعب الفلسطيني ودفع نحو وقف إطلاق النار.

وكان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، وزير الخارجية الإسباني “خوسيه مانويل ألباريس”، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الخارجية الإسباني نقل للرئيس تحيات وتقدير الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، ورئيس الوزراء “بيدرو سانشيز”، وهو ما ثمنه الرئيس مبادلاً التحية والتقدير للملك ورئيس الوزراء الإسباني.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى