كورة

قيمة مكافأت الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا

يضاعف مجلس إدارة النادي الأهلي مكافأت لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي اهلي بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في 4 سنوات، والـ11 في تاريخه.

وتنص لائحة النادي الأهلي حصول كل لاعب على 400 ألف جنيه مكافآت التتويج ببطولة دوري الأبطال، إلا أن لجنة تخطيط الكرة أوصت بمضاعفة المكافآت لتصل إلى 800 ألف لكل لاعب.

وتريد إدارة القلعة الحمراء منح 800 ألف جنيه لكل لاعب من الأساسيين في صفوف الأهلي خلال الأدوار المختلفة من البطولة، على أن تقل المكافأة للبدلاء والذين لم يظهروا بشكل أساسي مع الفريق خلال مشوار دوري أبطال أفريقيا.

مكاسب الأهلي المادي من بطولة دوري أبطال إفريقيا

ينتظر مسؤولي النادي الأهلي انتعاش خزينة الأحمر بمبلغ 4 ملايين جنيه قيمة مكافأة التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2023.
وضرب النادي الأهلي موعدًا مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري الفائز بلقب كأس الكونفدرالية  الإفريقية على كأس السوبر الأفريقي.

وحجز النادي الأهلي مقعد في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2023، ليمثل القارة السمراء.

وستكون هذه المشاركة هي التاسعة للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، إذ شارك في 8 نسخ سابقة، وحصد 3 ميداليات برونزية.

 

 

وبات النادي الأهلي هو الفريق السادس  الذي ضمن المشاركة بعد كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي.

واستطاع النادي الأهلي أن يستعيد اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء في العام الماضي، بعدما فقد البطولة أمام الوداد المغربي بعد الخسارة بثنائية نظيفة.

كما نجح المارد الأحمر في استعادة هيمنته القارية ومواصلة مطاردة ريال مدريد على لقب الأكثر تتويجا بالألقاب القارية، حيث وصل إلى 25 لقبا قاريا يحتل بها المركز الثاني بقائمة الأكثر تتويجا، بفارق 4 ألقاب خلف ريال مدريد.

وزاد النادي الأهلي عدد بطولاته إلى الرقم 147، علما بأن مسيرة تتويجه بدأت في العاشر من أبريل عام 1923 بحصد لقب كأس السلطان حسين.

نجح الأهلي في توسيع الفارق بينه وبين كلا من الزمالك ومازيمبي الكونغولي إلى ستة ألقاب، إذ يتواجد الثنائي بالمركز الثاني ضمن القائمة الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعدد 5 بطولات.

موضوعات ذات صلة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى