كورةهام

كأس العالم| حصاد دور الـ 16 التاريخي وإنجاز المغرب

أسدل الستار على مواجهات دور الـ 16 من كأس العالم فيفا قطر 2022 والذي شهدت مباريات قوية ومفاجأة عربية أفريقية بتأهل منتخب المغرب للدور ربع النهائي للمرة الأولى تاريخيا.

تأهل المغرب لدور الـ 8 هو الأول لأي منتخب عربي في كأس العالم وبقيادة مدرب وطني وهو وليد الركراكي، وتم إقصاء إسبانيا من دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية 0/3.

أقرأ أيضا..

حراس المرمى كانوا هم كلمة السر في دور الـ 16 خاصة من جانب منتخبي المغرب وكرواتيا، فياسين بونو ساهم في صعود المغرب لدور الـ 8 بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيحية ساهمت في الصعود أمام إسبانيا.

وعلى الجانب الآخر كان هناك حارس منتخب كرواتيا دومنيك ليفاكوفيتش والذي ساهم في التصدي لثلاث ركلات جزاء أمام اليابان وإنهاء مغامرة الكمبيوتر الياباني في المونديال والصعود لدور الـ 8.

شهدت مباريات دور الـ 16 صعود المنتخبات أصحاب المركز الأول باستثناء منتخب اليابان والذي كان متصدرا للمجموعة الخامسة وخسر أمام كرواتيا بركلات الجزاء الترجيحية.

كأس العالم| البرتغال ثامن المتأهلين لربع نهائي المونديال بعد إقصاء سويسرا

وصعد من أصحاب المركز الأول كلا من “هولندا، إنجلترا، فرنسا، المغرب، البرتغال، الأرجنتين، والبرازيل” بينما كان هناك منتخب وحيد من أصحاب المركز الثاني وهو كرواتيا والذي تمكن أن يصعد لدور الـ 8.

أرقام وإحصائيات دور الـ 16

عدد المباريات 8

تم تسجيل 27 هدفا وانتهت 6 مباريات في الوقت الأصلي بفوز أحد الطرفين، بينما انتهت مبارتين بعد اللجوء لركلات الترجيح.

تم إشهار 15 بطاقة صفراء خلال مباريات دور الـ 16 وشهدت جميع المباريات تواجد البطاقات الصفراء ولم يتم إشهار أي بطاقة حمراء واحدة.

تم إهدار 8 ركلات ترجيح بعد إنتهاء مبارتين بالتعادل وتسجيل 7 ركلات آخرى وسجل منتخب المغرب 3 ركلات وأضاع واحد، وهي نفس أرقام منتخب كرواتيا.

تم إحتساب ركلتي جزاء في المباريات الـ 8 وتم تسجيلهم بنجاح، وكانت الأولى عن طريق روبرت ليفاندوفسكي والثانية عن طريق نيمار جونيور.

تمكنت جميع المنتخات المشاركة في دور الـ 16 التسجيل في مرمى الخصوم باستثناء 3 منتخبات وهم “المغرب، إسبانيا، والسنغال”.

سجل إنزو فيرنانديز لاعب منتخب الأرجنتين هدف في مرماه في دور الـ 16 خلال مواجهة أستراليا وهو الهدف العكسي الوحيد في هذا الدور.

أسرع هدف في دور الـ 16 كان عن طريق فينيسيوس جوينور مهاجم منتخب البرازيل خلال مواجهة كوريا الجنوبية وجاء في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

وكانت أكبر نتيجة في دور الـ 16 هي فوز البرتغال على سويسرا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

شهد دور الـ 16 من كأس العالم فيفا قطر 2022 تسجيل أول هاتريك في البطولة وكان عن طريق جونكالو راموس لاعب منتخب البرتغال في شباك سويسرا.

موضوعات ذات صلة..

ياسين بونو: الحمد لله على التوفيق في ركلات الترجيح والقادم أفضل للمغرب

بوسكيتس: إسبانيا تستحق التأهل على حساب المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى