كورةهام

كأس العالم| حظوظ منتخب تونس في التأهل لدور الـ 16

يستعد منتخب تونس لمواجهة بطل العالم منتخب فرنسا في تمام الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، والبحث عن الفوز ولا بديل غيره من أجل ارتفاع حظوظ التأهل لدور الـ 16 في كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويحتل منتخب تونس المركز الثالث في المجموعة الرابعة ولديه نقطة واحدة بعد التعادل أمام الدنمارك في اللقاء الافتتاحي بدون أهداف.

وتلقى نسور قرطاج الهزيمة في اللقاء الثاني بشكل مفاجئ أمام أستراليا بهدف نظيف، لتفقد فرصة التواجد في وصافه المجموعة وعدم استغلال سقوط الدنمارك أمام فرنسا في اللقاء الماضي.

ضمن منتخب فرنسا التأهل للدور القادم على صدارة المجموعة بعد الفوز في أول مبارتين وحصد 6 نقاط، ويعتبر منتخب أستراليا هو الأقرب للتأهل حتى الأن والذي يمتلك 3 نقاط في وصافه المجموعة.

يلعب منتخب تونس لقاء اليوم من أجل الفوز فقط ولا غيره، فالتعادل أو الخسارة تطرد نسور قرطاج من كأس العالم في هذه النسخة الاستثنائية، وتكون فرصة التأهل متوفرة لأستراليا أو الدنمارك في حال فوز أحدهما.

ويريد منتخب تونس الاستفادة من النقص العددي في منتخب فرنسا اليوم، وذلك بعدما أعلن ديديه ديشامب مدرب الديوك بأنه سوف يقوم بإراحه العديد من اللاعبين للاستعداد لدور الـ 16.

فوز تونس على فرنسا بشرط عدم فوز الدنمارك على أستراليا بأكثر من هدفد يضمن لها الصعود في وصافة المجموعة الرابعة، ويعتبر الأمر مستحيلا ولكن كرة القدم في كأس العالم أثبتت أن الجميع يستطيع فعل كل شيء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى