كورة

كأس العالم 2022.. البرازيل ثاني المتأهلين لدور الـ 16 بالفوز على سويسرا

انتهت مباراة البرازيل وسويسرا في ختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من كأس العالم فيفا قطر 2022 بفوز السيليساو بهدف نظيف سجله كاسيميرو.

هدف اللقاء الوحيد جاء في الدقيقة 85 بعد تصويبة رائعة من لاعب خط الوسط البرازيلي لتسكن شباك يان سومر والذي شاهد الكرة ولم يتمكن في التعامل معها بسبب قوتها.

كان هناك معاناة شديدة من جانب منتخب البرازيل في هذه المباراة بعد غياب نيمار جونيور بسبب الإصابة، وهو ما ظهر خلال أحداث الشوط الأول ولم يكن هناك تهديد حقيقي سوى لكرة فينيسيوس جونيور في الدقيقة 40 ولكن تعامل معها حارس المرمى بشكل جيد.

بدأ منتخب البرازيل الشوط الثاني من أجل الضغط وتسجيل الهدف الأول وحسم اللقاء، ولكن كان هناك تفوق كبير دفاعي من جانب لاعبي سويسرا.

سجل فينيسيوس جونيور الهدف الأول في الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني بعد تمريرة رائعة من كاسيميرو ولكن أعلن حكم اللقاء إلغاء الهدف بسبب وجود تسلل في بداية اللعبة على ريتشارلسون المتدخل في بدايتها.

قرر تيتي مدرب البرازيل إشراك جابرييل جيسوس وأنتوني من أجل تجديد الدماء في الخط الهجومي بدلا من ريتشارلسون ورافينها والبحث عن الهدف الأول والتأهل للدور القادم.

وفي الدقيقة 85 استلم كاسيميرو كرة على الطائر من على منطقة الجزاء وسددها قوية على يسار يان سومر حارس سويسرا معلنا عن الهدف الأول والغالي ليضمن للبرازيل التأهل للدور القادم.

بهذا الفوز يرتفع رصيد البرازيل إلى 6 نقاط وهو ثاني منتخب يحقق فوزين على التوالي في دور المجموعات بعد فرنسا ويضمن التواجد في دور الـ 16 مع انتظار وصيف المجموعة الثامنة.

بينما يستمر منتخب سويسرا عند 3 نقاط ونقطة واحدة للكاميرون وصربيا

وفيما يلي التشكيل الرسمي لمواجهة البرازيل وسويسرا

تشكيل البرازيل

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع:تياجو سيلفا، ماركينيوس، أليكس ساندرو، إيدر ميليتاو

وسط الملعب: رافينها، لوكاس باكيتا، كاسيميرو

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، فريد، ريتشارلسون

تشكيل سويسرا

حراسة المرمى: يان سومر

خط الدفاع: سيلفان فيدمير، نيكو إلفيدي، مانويل آكانجي، ريكاردو رودريجيز

وسط الملعب: فابيان رايدر، ريمو فرويلر، جرانيت تشاكا

خط الهجوم: روبن فارجاس، جبريل سو، بريل إمبولو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى