كورةمانشيت الحكاية

“كاف” يوافق على إقامة دوري السوبر.. 20 فريقا يشاركون في بديل دوري أبطال إفريقيا

وافق الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ كاف”، على إقامة دوري السوبر ، مع استمرار تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية كل سنتين، وكأس الأمم للمحليين كل 3 سنوات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخاص بالمكتب التنفيذي للاتحاد بمدينة الرباط اليوم الجمعة، على هامش نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، الذى يقام غدا السبت 17 يوليو في التاسعة مساء على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وأكد موتسيبي خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الجمعة بمقر محمد السادس للكرة بالرباط، بأن الاتحاد وافق على إطلاق مشروع دوري السوبر الأفريقي على أن يتولى الموريتاني أحمد ولد يحيى النائب الثاني لرئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس لجنة الأندية والمسابقات مسئولية تنظيمه، وإطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ووفقا لصحيفة” le360 سبورت ” ، قال موتسيبي:” دوري السوبر ستكون بطولة شاملة بشكل أساسي لجذب الأموال لتطوير كرة القدم الأفريقية.

وتابع، ستقدم البطولة موارد مالية تنافسية للأندية المشاركة لتمكينها من الاحتفاظ بأفضل اللاعبين في القارة”.

وشدد موتسيبي أن التأهل سيكون ممكنًا لدوري السوبر الأفريقي، حيث تنص المعايير على أنه إذا وصل النادي إلى مستوى معين من التنافسية، فسيتم دعوته إلى االبطولة.

وتشير بعض التقارير الصحفية أن دوري السوبر الأفريقي سيضم 20 فريقًا من أفضل الفرق الأفريقية، بدلًا من دوري أبطال أفريقيا، وسيعود على الأندية بكثير من الأموال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى