صحة وجمال

“كوباية شاي تهدد حياتك”.. اعرف أضرار الإفراط في تناوله

يعتبر الشاي مصدر غني بمضادات الأكسدة ما يجعله مفيد لجسم الانسان، الا أن الافراط في تناوله يسبب الكثير من الأضرار حيث أن فوائد الشاي تتمثل فى أنه غني بالمغذيات النباتية وخالي من السعرات الحرارية ويجعلك أكثر يقظة ويعزز صحتك النفسية، لكن الإفراط في تناول الشاي قد يسبب بعض الآثار لذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير أضرار الإفراط في تناول الشاي.

اقرأ المزيد:

قروض لأصحاب المعاشات والموظفين بدون فوائد.. تفاصيل

أضرار الإفراط في تناول الشاي:

يسبب الجفاف:

يجب أن تفهم أن الاستهلاك الزائد للشاي يعني الاستهلاك الزائد للكافيين، هذا يمكن أن يقلل من قدرات امتصاص جسمك للماء، والتي بدورها يمكن أن تجعلك تشعر بالجفاف، لذلك يجب تجنب تناول أكثر من 3 أكواب شاي في اليوم.

الشعور بالانتفاخ:

الشعور بالانتفاخ قد يكون بسبب الإفراط في تناول الشاي، حيث يؤدي وجود الكافيين إلى الجفاف الذي يؤدي بدوره إلى الانتفاخ لدى بعض الأشخاص.

نقص المغذيات:

شرب الشاي بكميات زائدة يعوق امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الحيوية مثل الكالسيوم والحديد. وقد تم دعم هذه النظرية من خلال البحث أيضًا.

من الممكن أن يسبب الإدمان:

وجود الكافيين في الشاي يجعله يسبب الإدمان، إذا كنت تشرب الشاي بانتظام ، فلا بد أنك لاحظت أنك تشعر بالخمول والغضب والتعب والصداع عندما لا تحصل على حصتك اليومية من أربعة إلى خمسة أكواب من الشاي.

يسبب القلق والأرق.

يساعد الشاي في تعزيز مستويات الطاقة ولكن تناول كميات كبيرة يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك العقلية، ويمكن أن يجعلك تشعر بالقلق ويؤدي الاستهلاك المفرط أيضًا إلى زيادة معدل ضربات القلب والحرمان من النوم.

الإصابة بسرطان البروستاتا:

الإفراط في شرب الشاي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا وفقاً للدراسات.

مشاكل القلب:

الاستهلاك المفرط للكافيين الموجود في الشاي ليس جيدًا لنظام القلب والأوعية الدموية، لذا يجب على أولئك الذين يعانون من أمراض القلب أو يتعافون من اضطرابات القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الشاي تمامًا.

موضوعات ذات صلة:

مع بداية ظهوره في الأسواق..  تعرف على فوائد البرتقال المذهلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى