كورةهام

بينها مصر.. حكومة إنجلترا تعلن عن إزالة 8 دول من القائمة الحمراء لفيروس كورونا .

أعلنت الحكومة البريطانية عبر موقعها الرسمي، عن إزالة مصر من القائمة الحمراء لفيروس كورونا، بداية من 22 سبتمبر المقبل.

وقال وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، إن الدول الثمانية هي مصر وتركيا وباكستان وجزر المالديف وسريلانكا وسلطنة عمان وبنجلاديش وكينيا، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 سبتمبر الجاري،.

وبالتالي، وعلى المستوى الرياضي، فإن اللاعبون المصريون لن يواجهوا أزمة في السفر لمصر للانضمام لمعسكر أكتوبر لمواجهتي ليبيا في تصفيات كأس العالم.

وتواصل ليبيا عدم تواجدها في القائمة الحمراء، وبالتالي يستطيع محمد صلاح ومحمد النني خوض مباراة الإياب بشكل طبيعي.

وتسببت القائمة الحمراء مطلع الشهر الجاري، في حرمان منتخب مصر من خدمات الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمد النني لاعب أرسنال، أمام أنجولا في الجولة الأولى بالقاهرة التي انتهت بفوز منتخبنا 1/0 أحرزه محمد أفشه.

والتحق محمد صلاح ببعثة مصر في الجابون على متن طائرة خاصة، بينما أصيب محمد النني في تدريبات فريقه ولم يسافر لخوض المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وحدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش يوم 26 سبتمبر الحالي موعدا لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل للفريق استعدادًا لمباراتي المنتخب الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

كما تقرر أن ينطلق المعسكر يوم 28 سبتمبر حتى يتمكن الفريق من آداء مباراة ودية يوم 30 سبتمبر ، على أن يستأنف المنتخب معسكره يوم 2 أكتوبر بعد الحصول على راحة يوم الأول من أكتوبر ، ليستمر المعسكر حتى آداء مباراتي ليبيا.

و يتصدر المنتخب الليبي المجموعة السادسة 6 نقاط، يليه المنتخب المصري برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط، بينما يتذل منتخب أنجولا المجموعة بدون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى