كورةهام

تاريخ المواجهات الأبرز.. مصر والسنغال في “ميزان الأرقام” قبل موقعة نهائي إفريقيا

تترقب قارة إفريقيا بأكملها في الوقت الحالي مواجهة نارية ستجمع بين منتخب مصر ونظيره السنغالي في المباراة النهائية من عمر بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون في الوقت الحالي، والمقرر لها

وتنافس كبير وندية يشعل مواجهة مصر والسنغال حيث يقاتل المنتخبين على اقتناص الأميرة السمراء التي تقف على نفس المسافة من الطرفين، ونستعرض في السطور المقبلة أبرز الأرقام بين المنتخبين..

تاريخ المواجهات

يدعم التاريخ منتخب مصر قبل مواجهة السنغال في المباراة النهائية من عمر بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون ٢٠٢١ في الوقت الحالي، حيث التقى الطرفين في ١٣ مواجهة سابقة، فاز الفراعنة في ٧، وفاز المنتخب السنغالي في ٤، وكان التعادل حاضرًا في مواجهتين.

وسجل لاعبو المنتخب ١٢ هدفًا في حين تلقت الشباك ٨ أخرين، ويعتبر الثنائي أحمد حسام ميدو وعمرو ذكي هما الهدافين التاريخين للمواجهات.

السنغال تعلو عن الفراعنة تسويقيًا

تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب المصري حوالي 161,25 مليون يورو، وأغلى لاعب هو محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بقيمة 100 مليون يورو، في حين تصل القيمة التسويقية لمنتخب السنغال حوالي 343,15 مليون يورو، وساديو مانيه هو الأغلى بقيمة 80 مليون يورو.

عدد البطولات

يحل منتخب مصر على رأس المنتخبات الإفريقية من حيث عدد مرات التتويج ببطولة الأمم الإفريقية ب٧ مرات وبفارق نسختين عن أقرب المنافسين (الكاميرون)، بينما مازال السنغال يبحث عن أول ألقابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى