كورة

دور الشماريخ في تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

الشماريخ سبب تتويج الأهلي بالنجمة الـ11

توج النادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع الوداد المغربي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد “محمد الخامس” بالدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا:

الأهلي يكسر عقدة الوداد في النهائيات وينتزع الأميرة السمراء الحادية عشر من كازابلانكا

رسميًا.. الأهلي سادس المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2023

وجاء الهدف الأول للوداد المغربي عن طريق يحيي عطية الله في الدقيقة 27، ليعتقد البعض أن البطولة أصبحت من نصيب الفريق المغربي.
وأصيب عشاق القلعة الحمراء بالاحباط خاصة بعدما ظهر العديد من لاعبي الفريق بشكل سيء وعدم قدرتهم على الاستحواذ على الكرة، أو تشكيل الخطورة على مرى الوداد.
وقام مارسيل كولر بتعديل أوراقه، ليتمكن محمد عبدالمنعم مدافع النادي الأهلي من تسجيل هدف الفوز للمارد الحمر في 78.
وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الأحد الماضي.

توقفت مباراة الإياب نحو 3 دقائق قبل 22 دقيقة من النهاية،

دور الشماريخ في تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

وأكدت تقارير صحفية مغربية أن الشماريخ الذي أشعلها جماهير الوداد المغربي هي أحد الأسباب الرئيسية في استعادة لاعبي النادي الأهلي تركيزهم وقدرتهم على العودة للمباراة مرة أخرى.

وأوقف الحكم المباراة بسبب تعذر الرؤية داخل الملعب نتيجة إشعال جماهير الوداد الألعاب النارية، ثم أمر حكم اللقاء باستئناف اللعب، ليسجل الأهلي هدفا في الدقيقة 78 عن طريقة محمد عبد المنعم.

وأكد محمد بن شريفية نجم الوداد السابق في تصريحات أبرزها موقع “لو 360 سبورت” المغربي: “الأهلي استفاد من توقف المباراة بقرار من الحكم بسبب دخان “الشماريخ” وهو ما كان في صالحه، لأنه رتب أوراقه من جديد وتمكن من التسجيل بعد استئناف اللقاء”.

 

وأضاف: “شعرنا أن الأهلي في فترة من فترات المباراة استسلم وخرج من المباراة، بدليل ما عاشه مديره الفني مارسيل كولر، وكذلك الطريقة التي غادر بها حسين الشحات، إذ لم يكن راضيا على تغييره وعن المستوى أيضا”.

وبات النادي الأهلي هو الفريق السادس  الذي ضمن المشاركة بعد كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي.

واستطاع النادي الأهلي أن يستعيد اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء في العام الماضي، بعدما فقد البطولة أمام الوداد المغربي بعد الخسارة بثنائية نظيفة.

كما نجح المارد الأحمر في استعادة هيمنته القارية ومواصلة مطاردة ريال مدريد على لقب الأكثر تتويجا بالألقاب القارية، حيث وصل إلى 25 لقبا قاريا يحتل بها المركز الثاني بقائمة الأكثر تتويجا، بفارق 4 ألقاب خلف ريال مدريد.

موضوعات ذات صلة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى