كورةهام

كأس العالم.. التعادل الإيجابي يحسم قمة الكاميرون وصربيا

انتهت مباراة الكاميرون وصربيا ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بكأس العالم فيفا قطر 2022 بالتعادل الإيجابي 3/3 وشهدت المباراة الريمونتادرا مرتين وليس مرة واحدة فقط.

وحقق فينسنت أبو بكر مهاجم الكاميرون رقم قياسي جديد أفريقي وأصبح أول بديل أفريقي يسجل وسصنع في نفس المباراة.

تعتبر مباراة الكاميرون وصربيا من أقوى وأفضل مباريات كأس العالم فيفا قطر 2022 وشهدت ريمونتادا صربية في الشوط الأول وعودة كاميرونية في الشوط الثاني بدعم فينست أبو بكر البديل.

بدأت المباراة وسط توازن ميداني بين لاعبي الكاميرون وصربيا وسجل جان شارك كاستيليتو مدافع الكاميرون الهدف الأول من رأسية رائعة في الدقيقة 29 من ركلة ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول احتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت ضائع، وتمكن منتخب صربيا في العودة وتحقيق الريمونتادا الأول وسجل هدف التعادل عن طريق ستراهينيا بافلوفيتش في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

استمر الضغط من لاعبي صربيا وسجل سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع لينتهي الشوط بتقدم صربيا.

بدأ الشوط الثاني بهجوم قوي من لاعبي صربيا وسجل ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 53 وسط إنهيار تام من لاعبي الكاميرون.

قرر ريجوبيرت سونج مدرب الكاميرون إجراء تبديل ومشاركة فينسنت أبو بكر والذي ساهم بتسجيل هدف وصناعة آخر.

وتمكن فينسنت أبو بكر من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 بطريقة رائعة وبعد كسر التسلل أمام مدافعي صربيا.

وعاد أبو بكر من جديد وكسر التسلل وصنع هدف التعادل في الدقيقة 66 للمهاجم تشوبو موتينج.

واستمر ضغط الكاميرون من أجل تسجيل الهدف الرابع ولكن لم يحدث هذا الأمر واكتفى بريمونتادا التعادل بقيادة أبو بكر.

وحاول منتخب صربيا تسجيل الهدف الرابع بعد الانهيار الكامل أمام هجوم الكاميرون ولم يتمكن من العودة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الكاميرون للنقطة الأولى بجانب منتخب صربيا، ويلعب الكاميرون أمام البرازيل في الجولة القادمة، بينما تلعب صربيا أمام سويسرا في مباريات الجولة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى