كورة

1000 مباراة في 21 عاما” .. كريستيانو رونالدو يحقق رقماً قياسياً في مسيرته مع الأندية

يواصل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مشواره في كتابة التاريخ في عالم الساحرة المستديرة ، إذ حقق الدون رقم استثنائي جديد في تاريخ كرة القدم 1000 على كافة الأصعدة مع 5 أندية مختلفة، آخرها “العالمي”.

كريستيانو رونالدو يحقق رقماً قياسياً في مسيرته مع الأندية

لعب كريستيانو في 5 أندية ، حيث بدأ مسيرته مع بسبورتينج لشبونة البرتغالي،  ثم انتقل لمانشستر يونايتد ، ثم ريال مدريد الإسباني، ثم يوفنتوس الإيطالي وأخيرا النصر.

 

1000 مباراة لكريستيانو رونالدو

بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي للأرقام والإحصائيات، خاض رونالدو مع ريال مدريد 438 وهي أكثر فترات نجاحه، يأتي مانشستر يونايتد بطل إنجلترا التاريخي، والذي انتقل إليه رونالدو مرتين؛ الأولى في 2003 والثاني عام 2021، ولعب معه 346 مباراة على كافة الأصعدة.

 

يوفنتوس، لعب الدون 134 مباراة بين عامي 2018 و2021، مقابل 51 مباراة مع النصر حتى كتابة هذه السطور، بجانب 31 لقاء مع سبورتينغ

 

خاض الدون 51 مباراة مع نادي النصر السعودي بواقع 34 في الدوري السعودي، و4 في كأس خادم الحرمين الشريفين، و6 في دوري أبطال آسيا (منها واحدة في المرحلة التمهيدية)، بالإضافة لمباراة في السوبر المحلي، و6 في البطولة العربية للأندية.

 

تفاصيل الـ1000 مباراة لكريستيانو

ريال مدريد: 438

مانشستر يونايتد: 346

يوفنتوس: 134

النصر: 51

سبورتينغ لشبونة:

 

ويعد رونالدو أحد أبرز الأساطير في عالم الساحرة المستديرة، وأحد أنجح لاعبي كرة القدم على مر العصور.

 

وحفر الدون اسمه بحروف من ذهب في قلوب عشاق الساحرة المستديرة بوجه عام، والجماهير البرتغالية بوجه خاص.

 

بدأ الدون في سن الثامنة اللعب لفريق محلي يسمى Andorinha ، وسرعان ما وقع مع أكاديمية سبورتنج لشبونة.

 

وظهر اسم كريستيانو رونالدو مع سبورتنج لشبونة ليلفت نظر السير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد ليبدأ رحلة جديدة في انجلترا في الفترة ما بين 2003 إلى 2009، وحصل على 3 بطولات دوري انجليزي في تلك الفترة ، وحصد أول كرة ذهبية في تاريخه.

 

وفي عام 2009 انضم رونالدو لريال مدريد ليبدأ رحلة جديدة مليئة بالإنجازات والبطولات والأرقام القياسية.

 

وفى عام 2018 انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي قادما من ريال مدريد فى صفقة بلغت قيمتها 112 مليون يورو، قبل العودة مجددًا إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد فى 2021، ثم الرحيل إلى نادي النصر السعودي فى صفقة مجانية خلال فترة الإنتقالات الشتوية عام 2023.

 

ونجح الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في حصد 33 بطولة طوال مسيرته الكروية، من بينهم 15 لقب مع نادي ريال مدريد الإسباني.

 

 

 

أبرز أرقام وبطولات كريستيانو رونالدو في مسيرته الأسطورية

 

وجاءت أبرز أرقام وبطولات كريستيانو رونالدو في مسيرته الأسطورية، على النحو التالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى