كورة

ماذا تحتاج المنتخبات العربية للتأهل للدور الـ16؟

تستعد المنتخبات العربية لخوض الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر 2022.

وتأمل المنتخبات العربية في تحقيق نتائج إيجابية في الجولة الثانية من أجل ضمان التأهل للأدوار المقبلة في البطولة.
ويتواجد 4 منتخبات عربية في مونديال قطر، اثنين من قارة آسيا، ومثلهما من أفريقيا وهم قطر، السعودية، تونس والمغرب.
نتائج مباريات العرب في كأس العالم 2022.

وظهرت المنتخبات العربية بشكل جيد في الجولة الأولى، إذ نجح منتخب السعودية في تحقيق انتصار تاريخي على الأرجنتين في وجود ليونيل ميسي أحد أساطير كرة القدم، وفاز الأخضر بنتيجة2/1.

تعادل منتخبا تونس والمغرب مع الدنمارك وكرواتيا على الترتيب، بينما كانت قطر، البلد المستضيف، هي الاستثناء، وخسرت المباراة الافتتاحية ضد الإكوادور 0-2.

 

ما حظوظ المنتخبات العربية في كأس العالم 2022؟

تمتلك المنتخبات العربية حظوظ كبيرة في التأهل للأدوار المقبلة من البطولة، حيث زادت طموحات منتخب السعودية بعد الفوز على الأرجنتين وتصدره للمجموعته برصيد 3 نقاط، ويحتاج إلى تحقيق الفوز في أحدى مبارياته المقبلة والتعادل في الأخرى.

يلتقي منتخب السعودية بنظيره بولندا في الجولة الثانية، وينهي دور المجموعات بملاقاة المكسيك في الجولة الثالثة.

وقبل انطلاق الجولة الثانية، لا تزال آمال المنتخبات العربية حاضة للتأهل لمرحلة ثمن النهائي، حيث ستكون بداية الجولة الأولى مع قطر والتي ستلعب موقعة مصيرية اليوم الجمعة ضد السنغال، وتحتاج لتحقيق الفوز للمحافظة على أمال التأهل للأدوار المقبلة.

يواجه منتخب تونس نظيره الأسترالي في الجولة الثانية، ويسعى نسور قرطاج لتحقيق الفوز من أجل المحافظة على أماله في التأهل للدور ثمن النهائي.

ويصطدم منتخب المغرب بنظيره البلجيكي في الجولة الثانية، ويطمح أسود أطلس في تحقيق الفوز لرفع رصيدهما من النقاط إلى النقطة الرابعة، ويعزز أماله في الصعود للأدوار المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى