كورة

منتخبات أسيا تتفوق على أبطال العالم في قطر وظهور إفريقي جيد

حالة من الفرحة والسعادة سيطرت على الشعوب العربية والأسيوية بعدما ظهر العرب بشكل مميز في بطولة كأس العالم 2022.

ونجح منتخبا اليابان والسعودية من القضاء على هيبة ورهبة الكرة الأوربية، وأثبتت الدول العربية للعالم أن المستحيل من الممكن أن يصبح حقيقة.

وشهد مونديال قطر 2022 على العديد من المفاجأت إذ تعد هذه هي المرة الأولى التي يسقط فيها أبطال العالم أمام فرق أسيوية.

السعودية تفوز على الأرجنتين ( فوز غير متوقع )

حقق منتخب السعودية فوز مهم على نظيره الأرجنتيني في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى ببطولة كأس العالم 2022.

انتصار السعودية على راقصي التانجو كان بمثابة الدفعة القوية للمنتخبات الإفريقية في البطولة، وإيمانهم بأن المستحيل من الممكن أن يحدث.

حقق الأخضر السعودي الفوز بعد دعم كبير من الجمهور السعودي بشكل خاص والعربي بشكل عام داخل الأراضي القطرية وقدم درسا قويا لا ينسى لنجوم التانجو ولأي منتخب يريد التقليل من المنتخبات العربية.

 

تونس يفرض التعادل أمام الدنمارك

فرض منتخب تونس التعادل السلبي أمام نظيره الدنماركي في أولى مبارياته في بطولة كأس العالم 200

بدأ منتخب تونس اللقاء وسط سيطرة ميدانية بالطول والعرض وسجل الهدف الأول ولكن تم إلغائه بداعي التسلل ثم أضاع العديد من الأهداف وكان قريب من تحقيق نتيجة تاريخية أمام رفقاء كاسبر شمايكل وإيريكسن.

ولكن أداء تونس أمام الدنمارك سيكون له مفعول السحر في المباريات المقبلةخاصة أنه لديه مباراة هامة أمام فرنسا بطل العالم ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

المغرب تصمد أمام وصيف كأس العالم

تعادل منتخب المغرب اليوم أمام كرواتيا وصيف كاس العالم الماضية وكان من الممكن أن يحقق المنتخب المغربي نتيجة أفضل من ذلك ولكن كان هناك ترابط دفاعي بين المجموعة ونظام تكتيكي من المدرب وليد الركراكي.

وأكد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أنه قد الاحترام الكثير لمنتخب كرواتيا وكان من الممكن تحقيق الفوز حال تنظيم المباراة والضغط في بعض أوقات المباراة، وبرغم الدفاع المحكم من المنتخب المغربي إلا أنه كان لديه العديد من الفرص الخطيرة خلال أحداث المباراة.

اليابان يقلب الطاولة على الماكينات الألمانية

وقلب المنتخب الياباني الطاولة على الماكينات الألمانية بعدما حول تأخره بهدف لفوز بهدفين لهدف في الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس العالم 2022.

ورغم تقدم ألمانيا بالهدف الأول عن طريق إلكاي جوندوجان في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، إلا أن اليابان نجحت في تسجيل التعادل في الدقيقة 75 عن طريق ريتسو دوان ثم عاد الساموراي وسجل هدف الفوز عن طريق اللاعب تاكوما أسانو في الدقيقة 85 ليحصد النقاط الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى