كورةهام

منتخب المغرب يتأهل لربع نهائي كأس العالم بعد إقصاء إسبانيا

نجح منتخب المغرب في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على إسبانيا، بركلات الترجيح بنتيجة ( 3-1)

وشهدت ركلات الترجيح تصدى ياسين بونو حارس المغرب لـ 3 تسديدات من لاعب منتخب إسبانيا، ليقود بلاده لتأهل تاريخي في كأس العالم.

وحسم التعادل السلبي مباراة المغرب وإسبانيا، في المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، في بطولة كأس العالم قطر 2022.

الوقت الأصلي بين المغرب وإسبانيا، كان قد انتهى بالتعادل السلبي، واستكمل اللقاء بوقت إضافي لمدة شوطين، مدة الفترة الواحدة 15 دقيقة، واستمر التعادل تالسبلي لذلك سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، لحسم المتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وشهدت المباراة بداية حماسية من كلا الفريقين، وتفوق منتخب المغرب في أول ربع ساعة بشكل ملحوظ، واستطاع أن يكون نداً قويا لمنتخب إسبانيا.

منتخب إسبانيا لم يشكل خطور كبيرة على مرمى ياسين بونو، حارس مرمى المغرب، سوى بعد مرور 25 دقيقة، ونجح دفاع منتخب أسود الأطلسي وبونو من حرمان الماتدور الإسباني بآداء رجولي.

منتخب المغرب شن عدة هجمات خطيرة في آخر 5 دقائق من عمر الشوط الأول، وكاد أن يسجل الهدف الأول أكثر من مرة، ولكن لازمهم سوء توفيق، بجانب تألق من دفاع إسبانيا.

وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية للمنتخب الإسباني بعض الشئ، حيث استمر في الاستحواذ على الكرة، وكلن بخطورة أكبر على مرمى المغرب.

المغرب تراجع إلى خطوطه الخلفية، للدفاع عن مرماه من هجمات إسبانيا، والاعتماد على الكرات المرتدة وأخطاء لاعبي المتادور الإسباني.

ظهر االمغرب بشكل قوي أمام مرماه في الأوقات الإضافي للحفاظ على مرمامه وظل معتمداً على المرتدات، وبالفعل نجح في خلق فرص عديدة، من انفراد تام لـ وليد شديرة الذي اهدر هدف مؤكد أمام أوناي سيمون حارس إسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى