كورةهام

مهاجم الكاميرون يحطم رقم قياسي في أمم إفريقيا

نجح فينسيت أبو بكر مهاجم منتخب الكاميرون، في تحطيم رقم قياسي بأمم إفريقيا، بعدما نجح في تسجيل هدفا في شباك جزر القمر مع منتخبه، والتي انتهت لصالح المنتخب صاحب أرض البطولة بنتيجة 2\1 في في المباراة التي جمعتهما اليوم، بمدينة “ياوندي”، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وسجل فينسيت أبوبكر أكثر من 5 أهداف في نسخة واحدة من كأس الأمم الإفريقية في القرن الواحد والعشرين، وهو أول لاعب يسجل أكثر من 5 أهداف في البطولة منذ حسام حسن وبيني مكارثي (سجل كلاهما 7 أهداف في 1998).

وتأهل منتخب الكاميرون على حساب نظيره جزر القمر، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، إلى دور الربع نهائي، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة أمم إفريقيا لعام 2022.

وقدم منتخب جزر القمر مباراة ملحمية أمام منتخب الكاميرون، بعدما لعب في أول دقائق المباراة بعشر لاعبين فقط، كما قام مدرب جزر القمر بتعيين شاكر هدهور  الظهير الأيسر للفريق بالوقوف في حراس المرمى، بسبب إصابات كورونا.

وسجل هدفي منتخب الكاميرون، توكو ايكامبي، وفينسيت أبو بكر في الدقيقتين 29 و70، بينما سجل يوسف مشنجاما هدف منتخب جزر القمر الوحيد في الدقيقة 81 من عمر المباراة، وشهد اللقاء أسرع حالة طرد في البطولة من نصيب نجيم عبدو لاعب جزر القمر في الدقيقة السابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى