كورة

هل تحقق منتخبات إفريقيا بطول كأس العالم ؟ عوامل تجيب

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر والأهم في العالم والذي يترقبه عشاق الساحرة المستديرة في مختلف بلدان العالم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 استثنائيا، إذ يقام لأول في بلد عربية.

يسعدنا متابعتكم لنا على صفحة تليفزيون الحكاية على موقع فيسبوك من هــــــــــنــــــــــا

اقرأ أيضًا:

قائمة منتخب قطر في كأس العالم 2022

رسميًا.. غياب ساديو ماني عن كأس العالم قطر 2022

تلعب البطولة لأول مرة على أرض عربية، ووسط أجواء شتوية، ويشارك 23 منتخبًا في بطولة كأس العالم، من بينهم 5 منتخبات من قارة إفريقيا.

ويسعى منتخبات إفريقيا لتحقيق انجاز تاريخي، بحصد بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخ القارة السمراء، وتواجدت المنتخبات الإفريقية في البطولة الأهم على مستوى العالم منذ 1934، بمشاركة منتخب مصر في مونديال، وشارك 13 بلد إفريقية في لمونديال.

وكان أفضل إنجاز حققته منتخبات القارة السمراء، هو الصعود إلى ربع نهائي كأس العالم 3 مرات مختلفة، عام 1990 مع الكاميرون و2002 مع السنغال و2010 مع غانا.

وفي أجواء حارة في منتصف الشتاء، معتادة بأفريقيا، رشح الكثيرون أن تقدم منتخبات القارة السمراء مستويات مميزة تقربها من “الحلم المستحيل” بالمنافسة على لقب كأس العالم.

محترفين أوروبا

تمتلك المنتخبات الإفريقية  لاعبين محترفين على أعلى مستوى، إذ يتواجد معظم لاعبي منتخب السنغال في أكبر أندية في أوروبا، كما يمتلك منتخب المغرب كوادر فنية عالية خاصة بعد احترافهم في الدوريات الكبرى.

تراكم خبرات منتخبات القارة السمراء

اكتسبت معظم المنتخبات الأفريقية خبرة كبيرة بعد مشاركاتها المتعددة في بطولة كأس العالم، إذ يشارك منتخب الكاميرون للمرة الثامنة في تاريخه، وهو أكثر منتخبات القارة السمراء مشاركة في المونديال، ويظهر منتخبين تونس والمغرب للمرة السادسة في بطولة كأس العالم، ويتواجد منتخب السنغال للمرة ثالث في بطولة كأس العالم، ويظهر منتخب غانا للمرة الرابعة في المونديال.

 

وجود لاعبون مزدوجي الجنسية

يتواجد في بعض المنتخبات لاعبين ذات مواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة، من أجل تقديم عروض قوية في بطولة كأس العالم.

أقنع منتخب غانا لاعبين ذات جنسيات مزدوجة  من بينهم إينياكي ويليامز مهاجم أتلتيك بيلباو صاحب الجنسية الغانية والإسبانية، للعب بإسم منتخب غانا، كما قامت تونس والسنغال والمغرب والكاميرون بالاستعانة بعدة نجوم من أصحاب الجنسية المزدوجة تحسبا للمونديال.

تغيير الثقافات

خرج العديد من لاعبي القارة السمراء للمشاركة في البطولات المختلفة، مما أثر على عقليات أبناء القارة السمراء، وجعلهم يؤمنون بأن المستحيل وارد أن يتحقق.

 

وأثبت بعض اللاعبين الأفارقة وجودهم في الدوريات الأوروبية الكبرى في السنوات الأخيرة على غرار ما قام بها ساديو ماني في وقت سابق مع ليفربول وحاليا مع بايرن ميونخ، وكذا محمد صلاح في الدوري الإنجليزي.

موضوعات ذات صلة:

قبل المونديال.. أشهر نجوم العربية التي لم تشارك في كأس العالم

حكاية الميت الذي سجل هدفًا في كأس العالم

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى