كورةهام
أخر الأخبار

طوكيو 2020| كيشو يتوج بالميدالية البرونزية الثالثة لمصر

توج المصارع المصري محمد ابراهيم كيشو بالميدالية البرونزية بالفوز علي المصارع الروسي أرتيم سوركوف، لوزن 67 كجم في المصارعة الرومانية، في أولمبياد طوكيو 2020، المقامة من الفترة 23 يوليو حتى 8 أغسطس.

هذه هي الميدالية البرونزية الثالثة لمصر في دورة الألعاب الأولمبية، بعد فوز لاعبي منتخب مصر للتايكوندو هداية ملاك و يف عيسى بالميداليتين البرونزيتين.

كما أنها الميدالية الثامنة لمصر عبر تاريخها في لعبة المصارعة، كثاني أكثر لعبة تحقيقا للميداليات بعد رفع الأثقال (١٤ ميدالية)، وحصدت مصر في المصارعة ذهبيتين و٣ فضة و٣ برونز.

يذكر أن كيشو خسر أمام الأوكراني بافريز ناسيبوف فى منافسات وزن 67 كجم، ليفقد فرصة فرصة الوصول لنهائي منافسات تحت 67 والتتويج بالفضية أو الذهبية.

محمد إبراهيم كيشو
محمد إبراهيم كيشو

كان كيشو قد فاز على هانسو ريه لاعب كوريا الجنوبية بنتيجة 7-6 في ثمن نهائي وزن 67 كـجـم مصارعة رومانية.
وفاز كذلك على كارين أصلانيان لاعب أرمينيا في ربع النهائي، بأفضلية الإنذار على الأرميني بعد التعادل 7-7،  ليتأهل إلى الدور نصف النهائي للمصارعة.

‏وشهدت مواجهة كيشو وبطل أرمينيا في ربع نهائي المصارعة أحداث مثيرة، حيث أعلن الحكم فوز بطل أرمينيا بالتثبيت، ولكن اعترض المدير الفني لكيشو وطلب الرجوع للفيديو.

‏عاد الحكام للفيديو وتم تغيير القرار بخسارة اللاعب الأرميني لعدد من نقاطه وعادت المباراة، ورغم ذلك لم يحصل كيشو إلا على نقطة واحدة ومنافسه حصل على ٤ نقاط ليحقق التعادل، إلا أن كيشو حقق الفوز بأفضلية الإنذار على منافسه الأرميني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى