كورةهام

كيف كسر الأهلي كبرياء الوداد المغربي على أرضه؟

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حصد لقب بدولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي.

وكان النادي الأهلي قد حقق الفوز على نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، قبل أن يتعادل بنتيجة 1/1 في لقاء الإياب، ويحسم البطولة.

اقرأ أيضًا:

موعد انضمام لاعبي الأهلي الدوليين لمعسكر منتخب مصر

كولر يتجه إلى سويسرا لقضاء أجازته بعد الفوز بدورى أبطال إفريقيا مع الاهلي

الأهلي يكسر كبرياء الوداد المغربي على أرضه

ونجح الأهلي في كسر كبرياء الوداد المغربي في المباريات النهائية، إذ خسر الفريق المغربي نهائيين فقط أعوام 2011 و2019.

ولم يسبق للوداد الرياضي أن يخسر  الأميرة السمراء على أرضه ووسط جماهيره، حيث خسر الفريق المغربي بطولة أفريقيا مرتين سابقتين كانتا أمام الترجي التونسي نسختي 2011 و2019، وخسرهما الوداد في ملعب رادس.

الأهلي يكسر عقدة الوداد المغربي

وتمكنت كتيبة السويسري مارسيل كولر من فك عقدة الوداد المغربي التي كانت تواجه المارد الأحمر في نهائيات دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز في مباراة اليوم.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يلتقي بها النادي الأهلي بنظيره الوداد المغربي في المباراة النهائية بالبطولة الإفريقية، حيث اصطدم الفريقين في نسختين سابقتين بالبطولة.
والتقى النادي الأهلي بنظيره الوداد في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017، وحقق الفريق المغربي البطولة بعد الفوز على المارد الأحمر بنتيجة 1/0 في لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب مركب الخامس، وكانت مبارة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.
استضاف الوداد المغربي نظيره الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا  في النسخة الماضية على ملعب محمد الخامس، وفاز الوداد بنتيجة 2/0.

وحجز النادي الأهلي المقعد السادس في بطولة كأس العالم للأندية، بعد فوز على الوداد في نهائي

وكانت 4 فرق ضمنت التأهل إلى مونديال الأندية، وهي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني، وليون المكسيكي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ويشارك الاتحاد في البطولة، بصفته حامل لقب الدوري السعودي، كممثل للدولة المستضيفة.

ونجح النادي الأهلي في زيادة رصيد بطولاته إلى الرقم 147، علما بأن مسيرة تتويجه بدأت في العاشر من أبريل عام 1923 بحصد لقب كأس السلطان حسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى