أخبار وتقاريرهام

لأول مرة.. الداخلية تُطلق خدمة جديدة للتقديم لكلية الشرطة 2024

في إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة خطة الدولة للتحول الرقمي، وتسهيلًا على الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2024، أطلقت الوزارة خدمة جديدة للتقديم بطلب الالتحاق إلكترونيًا.

كلية الشرطة 2024

وتشمل الخدمة الجديدة تحويل وثيقة التعارف الخاصة بالطلبة المتقدمين إلى وثيقة إلكترونية، يقوم الطالب المتقدم بمليء بياناتها على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت.

وصرح مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم، خلال مؤتمر صحفي بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس، بأنّ هذه الخطوة تأتي تماشياً مع رؤية الوزارة لتطوير منظومة العمل الشرطي، وتعزيز الشفافية والموضوعية في عملية قبول الطلاب.

وأوضح اللواء أبو المكارم أنّه سيتم الإعلان عن مجموعة من المعايير لقبول الطلاب من بينها اجتياز الاختبارات المقررة وانطباق الشروط.

كما أعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والازهرية، ودفعة أخرى بقسم الضباط المتخصصين.

وذكر اللواء أبو المكارم أنّه سيتم الإعلان عن تفاصيل شروط القبول وطريقة التقديم الإلكتروني على موقع وزارة الداخلية خلال الأيام القليلة القادمة.

حضر المؤتمر الصحفي كبير المعلمين ومدير كلية الشرطة ورئيس أكاديمية الشرطة وعدد من الضباط بكلية الشرطة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى