أخبار وتقارير

لأول مرة.. الدولة تستضيف مؤتمر التنمية الاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم

في إطار استضافة مصر للعديد من المؤتمرات والمنتديات العالمية، ينطلق اليوم الاثنين، فعاليات الاجتماع التحضيري على مستوى كبار المسئولين للمؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي.

ولأول مصر تنظم مصر هذا الحدث، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبرئاسة وزارة التضامن الاجتماعي رئيس الدورة الثانية للمؤتمر.

ويقام المؤتمر تحت شعار” العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعي”، ويشهد الاجتماع التحضيري على مستوى كبار المسئولين اعتماد مشروعي جدول الأعمال وبرنامج العمل.

 

بالإضافة إلى استعراض تقرير كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والمدير التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو حول تنفيذ القرارات المتعلقة بقضايا الطفولة ومؤسسة الزواج والأسرة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة.

ويشهد أيضا  جهود أجهزة ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي في مجال تمكين مؤسسة الزواج والأسرة ورفاه الطفولة والقضايا المتعلقة بالمسنين وذوي الإعاقة.

وخلال فعاليات المؤتمر، يتم دراسة مشروعي برنامج عمل وجدول أعمال المؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية الذي سيعقد صباح الثلاثاء، فضلا عن دراسة مشروع القرار الشامل للمؤتمر ومشروع إعلان القاهرة

 

ويذكر أن المنظمة قامت بصياغة برنامج للعشرية القادمة الممتدة بين عامي 2016 و2025، حيث يستند برنامج العمل الجديد إلى أحكام ميثاق منظمة التعاون الإسلامي الذي يتضمن 18 مجالاً من المجالات ذات الأولوية و107 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى