أخبار وتقاريرهام

لأول مرة في مصر والوطن العربي.. إطلاق مهرجان الجبن المصري الخميس بمدينة نصر

تستعد شركة MedMart، المنظمة لمهرجان الجبن المصري، خلال الأيام القليلة القادمة لإطلاق أول مهرجان من نوعه في مصر والوطن العربي، وذلك في حديقة أوزوريس مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وتم تأجيل موعد المرجان في وقت سابق، حيث كان مقررًا تنظيمه في الفترة من 22 حتى 24 من أكتوبر المقبل، ليكون في الفترة من 22 حتى 24 من ديسمبر الحالي.

وقالت وزارة الزراعة إن هذا التأجيل ليكون هناك مزيدا من الزخم والنجاح للمهرجان، وسيكون المهرجان برعاية وزارة التموين والهيئة القومية لسلامة الغذاء ومركز البحوث الزراعية، مؤسسة ميد مارت، التي اهتمت سابقا بتنظيم مهرجان التمور المصري وكذلك مهرجان العسل المصري، وسوف تشارك العديد من شركات صناعة الأجبان المحلية وكذلك مصانع الأجبان والألبان في هذا المهرجان.

ما هو مهرجان الجبن المصري

مهرجان الجبن المصري هو الأول من نوعه في مصر والعالم العربي للجبن ومنتجات الألبان والأجبان وبرعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة التموين والتجارة الداخلية والمركز القومي للبحوث ومركز البحوث الزراعية.

وسيشهد المهرجان مشاركة العديد من مصنعي الألبان والأجبان في مصر، كما سيتم عرض هؤلاء المنتجين لمنتجاتهم من الجبن المحلي والعالمي المعروف، كما سيشهد المهرجان العديد من الفاعليات الخاصة بالجبن والمسابقات بوجود متخصصين في الطهي.

 

أجبان تنفرد مصر بإنتاجها

جدير بالذكر أن مصر تتميز على المستوى العالمي بصناعة 4 أنواع من الجبن لا يتم تصنيعها وإعدادها إلا في مصر وحدها، ويأتى على رأس هذه الأصناف الجبن الرومي بأنواعه وهو من أصناف الجبن المطلوب عالميا وتبلغ صادرات مصر من الجبن الرومي حوالي 5000 طن سنويا وهو رقم ضئيل جدا مقارنة بحجم الطلب العالمي وأيضا حجم الإنتاج المصري والتي تسعى المبادرة لمضاعفته عدة مرات في السنوات القليلة القادمة، وهناك الجبن القريش والجبن الدمياطى والجبن القديم (المش).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى