كورةهام

غدًا.. فيفا يناقش شكاوى الإرهاب والاعتداء في مباراة مصر والسنغال

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” غدًا الخميس، بوجود اجتماع لاتخاذ القرارات الخاصة بشأن مباراة مصر والسنغال والمواجهات الأخرى التي أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

أكدت تقارير خلال اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بدأ في دراسة التقارير الرسمية لمباراة مصر والسنغال المتعلقة بتوجيه أشعة الليزر على أعين لاعبي المنتخب الوطني أثناء تسديد ركلات الترجيح.

وخفق منتحب مصر في حسم بطاقة التأهل إلى مونديال العالم، بعد الخسارة بركلات الترجيح بالأمس بنتيجة 3-1 من السنغال بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 1-1.

وأفادت قناة أبوظبي عبر تدوينة على حسابها الرسمي بموقع “ويتر”: “الاتحاد الدولي لكرة القدم يدرس التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال”.

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال وإحالة هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط لاتخاذ قرارات لاحقا على خلفية توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للسنغال.

وأضافت: سيتم إحالة هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط لاتخاذ قرارات لاحقا على خلفية توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للسنغال.

كما قالت وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم الأربعاء، فإن فيفا سيحيل هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط، بناء على دراسة التقارير الرسمية لهذه المواجهة، بعد توجيه أشعة ليزر على أعين لاعبي منتخب مصر في المباراة، وأثناء تسديد ركلات الترجيح التي ابتسمت للسنغال في نهاية المطاف.

وأشارت الوكالة الإسبانية، إلى أن مصادر داخل فيفا أكدت أنه يجرى في الوقت الحالي دراسة التقارير الرسمية عن مباراة مصر والسنغال المؤهلة لمونديال قطر، كما أن لجان الانضباط المختصة ستعمل على تحليل المعلومات المهمة تمهيدا لاتخاذ قرارات لاحقا بشأن هذه المواجهة.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم ، بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق ، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم  أثناء عملية الاحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.

وأوضح اتحاد الكرة في شكواه، أن المنتخب المصري تعرض للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء.

كما تعرضت حافلات البعثة المصرية للاعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى