كورة

لحظات لا تنسي في مسيرة ميسي

نجح ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين في اصطحاب منتخب بلاده للتويج ببطولة كأس العالم2022، بعدما فاز على حساب فرسنا بركلات الجزاء الترجيحية.

اقرأ أيضًا:

ليونيل ميسي والأرقام الذهبية في كأس العالم

كيليان مبابي يستمر في تحطيم الأرقام القياسية في كأس العالم

وجاء هذا التتويج ليزين المسيرة التاريخية ليونيل ميسي والتي شهدت على العديد من الانجازات التاريخية التي حققها أسطورة كرة القدم.
وبدأ ميسي مسيرته الدولية عام 2005، وكفاح لسنوات عديدة حتى يصل إلى اللحظة التاريخية والأهم في تاريخه.

جاء فوز ليونيل ميسي بكأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين ليمثل تتويجاً لمسيرة دولية استمرت من 2005 إلى العام الحالي، وقد تمتد لسنوات أخرى

ورغم أن ميسي أعلن قبل مباراة فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 أن مونديال قطر سيكون آخر مشهد له مع بلاده عاد بالأمس عقب الفوز بالبطولة ليؤكد أنه يفكر في اللعب لسنوات أطول مع منتخب بلاده.
وشهدت مسيرة على العديد من الإنجازات واللحظات التي لا تنسى في تاريخ الساحرة المستديرة،

كأس العالم للشباب 2005

توج ليونيل ميسي بأول لقب مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم تحت 20 سنة في عام 2005، بعدما فاز الأرجنتين على نيجيريا بهدفين نظيفين أحرزهما ليو عن طريق جزاء “ق 40 و45″، كما توج بأفضل لاعب في البطولة.

ذهبية أولمبياد بكين 2008

حصد ليوني ميسي مع منتخب الأرجنتين الأولمبي سنة 2008  على المركز الأول في منافسات كرة القدم بأولمبياد بكين 2008، محققاً الميدالية الذهبية، بعدما فاز على نيجيريا بهدف نظيف.

 

كوبا أمريكا 2021

بعد مسيرة طويلة ومعاناة مع الممنتخب الأول تمكن ليونيل ميسي من حصد أولى ألقابه مع المنتخب الأول، عندما قاد التانجو لتتويج بكوبا أمريكا على حساب البرازيل في المباراة النهائية.

كأس العالم 2022

تعد بطولة كأس العالم هي البطولة الأهم في تاريخ أي لاعب وكثيرًا ما سعى إليها ميسي ورفاقه، وبعدما تحطم حلمه عند خسارته لنهائي المونديال عام 2014، جاء مونديال قطر لتحقيق الحلم الغائب بالنسبة لمسيرة ميسي، حيث حقق معه لقب المونديال الأول في تاريخه.

وفازت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 3-3، وسجل ميسي هدفين في المباراة، واختير كأفضل لاعب في كأس العالم 2022، على غرار كأس العالم للشباب وكوبا أمريكا وكأس فيناليسما، وبات الأول في التاريخ الذي يحقق الجائزة مرتين في المونديال.

موضوعات ذات صلة:

مدرب الأرجنتين: ميسي لن يعتزل دوليا ومستمر حتى كأس العالم 2026

ليونيل ميسي: لن أعتزل وأترك الأرجنتين وسعيد بكأس العالم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى