أخبار وتقاريرتريند

لعنة الدراما الرمضانية.. “الحكاية” يغوص في أسرار حرائق استديوهات تصوير مسلسلات رمضان

لعنة الدراما الرمضانية..في الأيام القليلة الماضية، شهدت مصر في عدد من المناطق حرائق أدت لعدد من الخسائر المادية، وهذه الحرائق كان مصدرها أماكن تصوير مسلسلات رمضان 2024.

اقرأ أيضا:-

متى تكون الابتلاءات عقابا من الله؟.. أزهري يوضح

ومن هنا اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وأصدرت أحكام غريبة بأن اللعنة أصابت أماكن تصوير المسلسلات فيما اسمته بـ”لعنة الدراما الرمضانية”.

لعنة الدراما الرمضانية

فيرى البعض أن المسلسلات في رمضان ما هي إلا وسيلة للهو والبعد عن ذكر الله في الشهر الكريم.

وفي هذا الصدد، شهد لوكيشن تصوير مسلسل “جودر” ألف ليلة ولية من بطولة الفنان ياسر جلال، اندلاع حريق طفيف في أحد ديكورات العمل.

حـ.ـريق في لوكيشن مسلسل ” جودر “

وسرعان ما قام المختصين بإخماد الحريق دون إصابات أو خسائر بشرية.

ومنذ أيام، شهد صباح اليوم السبت 16 مارس 2024، حريقًا هائلًا في ديكورات “الحارة الشعبية” داخل ستوديو الأهرام بحي العمرانية، مما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

حريق استديو الأهرام
حريق استديو الأهرام

تفاصيل الحادث

اندلع الحريق في حوالي الساعة الثانية صباحًا، وتم إخطار رجال الحماية المدنية الذين هرعوا إلى الموقع للسيطرة على النيران. واستمرت عملية الإطفاء لأكثر من 3 ساعات، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

تسبب الحريق في أضرار مادية جسيمة في ديكورات “الحارة الشعبية” التي كانت مُخصصة لتصوير أحد المسلسلات الرمضانية.

حيث أفادت التحقيقات والمعاينة الأولية في حادث حريق استوديو الأهرام عن حجم الخسائر المروّعة التي خلّفها الحريق، حيث التهمت النيران محتويات 42 شقة بالكامل، و63 عقارًا آخر، ممّا أدى إلى أضرارٍ جسيمةٍ تقدر بملايين الجنيهات.

ومن هذا المنطلق،

علّق الشيخ علي المطيعي، من علماء الأزهر الشريف على هذا الظاهرة المخيفة، قائلاً: “كثرة الابتلاءات هي امتحان من الله سبحانه وتعالى، قد يكون غضب رب العالمين سبحانه وتعالى فنحن لا نتعلي على الله”.

و أكد “المطيعي”، في تصريح خاص لموقع “الحكاية الإخباري”، أن الإنسان يجب أن يراجع نفسه في حالة الابتلاء والغضب على حد سواء، مشيراً إلى أهمية الصبر والإيمان والتقوى بالله.

وعن كثرة الحرائق في استديوهات التصوير، علّق المطيعي قائلاً: “علينا جمعياً أن نراجع أنفسنا ونراعي الله فيما نقدمه، وندعو الله دوماً أن يجنبنا كل شر ويبعد عنا الفتن”.

ودعا أحد علماء الأزهر، إلى العودة إلى الله والاعتزاز بالتقوى والصلاح، متمنيًا للبلاد وللجميع السلامة والسلام.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى