كورةهام

لغة الأرقام.. حكاية 129 قمة جمعت الإسماعيلي والزمالك

استاد الإسماعيلية سيكون مسرحا لاحتضان مواجهة من العيار الثقيل تجمع الإسماعيلي مع الزمالك، اليوم السبت، في قمة الأسبوع الـ30 من الدوري المصري، حيث يسعى فرسان القلعة البيضاء لتأكيد صدارتهم للدوري في الصراع مع الأهلي، بينما يسعى الدراويش لحصد نتيجة إيجابية في اللقاء، والاستفادة من النشوة الكروية بعد التعادل الإيجابي أمام الأهلي في الجولة السابقة بهدف لكل منهما، وتعزيز ترتيبه في جدول المسابقة.

وسبق للإسماعيلي لعب 129 مباراة أمام الزمالك في كل البطولات، حيث فاز في 33 مباراة، وتعادل 34 وخسر 62 لقاءً، له 127 هدفًا وعليه 181 هدفًا، وانتهى 38 لقاء بكلين شيت للدراويش.

الدوري العام

لعب أبناء القناة 110 مباريات في الدوري العام أمام أبناء ميت عقبة، فازوا في 31 منها، وتعادلوا في 32، وخسروا 47 لقاء، سجلوا في شباك الزمالك 114 هدفًا وتلقى مرماهم 136 هدفًا، وحافظوا على شباكهم نظيفة في 36 مباراة.

على ملعب الإسماعيلى فاز الدراويش 16 مباراة، تعادلوا في 21 لقاء، خسروا 17 مباراة، لهم 54 هدفًا وعليهم 49 هدفًا، وشباك نظيفة في 22 مباراة.
على ملعب الزمالك، فاز أبناء القلعة البيضاء، 15 مباراة، تعادلوا في 10 لقاءات، وخسروا 30 مباراة، سجل الزمالك 60 هدفًا وتلقت شباكهم 87 هدفًا، وشباك نظيفة في 13 مباراة.

أهداف الإسماعيلي

سجلها 63 لاعبًا بدون هدافي لاعبي الزمالك.. عوض عبد الرحمن 8 أهداف، فتحي نافع وشحتة 6 أهداف لكلا منهما، علي أبو جريشة وعماد سليمان ومحمد صلاح أبو جريشة 4 أهداف لكلا منهما، ديمان وأسامة خليل وخالد القماش ومحمد حازم وأحمد العجوز وعبد الحميد بسيوني ومصطفى كريم 3 أهداف لكلا منهما.

كما سجل صلاح أبو جريشة وأميرو ومحمد فكري الصغير ومجدي الصياد وأيمن الجمل وعمر جمال وعبد الله السعيد، وحسني عبد ربه وإبراهيم حسن هدفين لكلا منهما.

في حين سجل علي عمر ولطفي مسلم وأنور الشريف وسيد شارلي وجورج خليفة، واليوناني مانولي، وسيد بيضو، ويونس وفكري راجح وميمي درويش وسيد عبد الرازق بازوكا، وإسماعيل حفني، وأشرف صابر وإسماعيل توتو، وحمدي نوح وفوزى جمال وأدهم السلحدار وخالد عبد اللطيف وأحمد قناوى وحمزه الجمل، وبشير عبد الصمد وإسلام الشاطر وجون أوتاكا ومحمد بركات ومحمد عبد الله وعماد عبد المنعم ومحمد فيلكس وعبد الله الشحات ومحمد محسن أبو جريشة وعمرو السولية وأحمد علي، وجون آنطوي، وإسلام جمال وإيمانويل بناهيني وديجو كالديرون ومحمود متولى وكريم بامبو وبنسيون شيلونجو وباهر المحمدى ووجيه عبد الحكيم وشكرى نجيب هدفًا لكل منهم، بجانب هدفي لاعبي الزمالك.

كأس مصر

لعب الإسماعيلي أمام الزمالك 19 مباراة في كأس مصر، فاز في مبارتين، وتعادل في اثنتين، وخسر 15 لقاء، له 13 هدفًا وعليه 45 هدفًا، وحافظ على شباكه نظيفة في مبارتين.. الخروج بضربات الترجيح مرتين وخسارة اللقب مرتين في النهائي.

أهداف الإسماعيلي في الكأس، سجلها رضا ومحمد صلاح أبو جريشة هدفين لكلا منهما، صلاح أبو جريشة وعلي أبو جريشة وعماد سليمان وإسماعيل توتو وأحمد فكري الصغير، وأحمد فتحي ومحمد صادق هدفًا لكل منهم، بجانب هدفين لم يستدل عليهما حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى