سيارات

“لفحص الفرامل”.. حماية المستهلك يقرر سحب هذه الأنواع من السيارات

كشف  جهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع شركة «جلوبال أوتو» للسيارات، عن حملة جديدة  لاستدعاء لبعض موديلات بي إم دبليو «BMW»  لإجراء فحص على نظام الفرامل.

وتشمل الحملة  بعض موديلات بي إم دبليو «BMW» وهي (إكس 1- أي إكس ١- إكس 5- إكس 6- إكس 7- الفئة 7 واي 7) إنتاج عامي 2022 و2023 ، وذلك لعمل فحص احترازي على نظام الفرامل المتكامل.

وبناءً عليه يلزم حضور كافة العملاء لمراكز الصيانة المعتمدة، وفي الوقت نفسه  طلب الجهاز من مالكي تلك الموديلات من الطرازات سالفة الذكر، التواصل مع الشركة المالكة للحجز المُسبق.

وتأتى تلك الحملة  في إطار الاطمئنان على جودة وفاعلية المنظومة وحرصًا من جهاز حماية المستهلك على أمن سلامة المُستهلكين.

وطالب الجميع  الاتصال على الخط الساخن للشركة المالكة «19269»  وذلك للحجز المُسبق وتحديث البيانات والتأكد من أن أرقام الشاسيه لسياراتكم من ضمن حملة الاستدعاء، وأيضا لتحديد الميعاد المناسب في أقرب مركز خدمة معتمد في حال خضوعها، وذلك دون أي تكاليف أو رسوم على العميل.

كشفت رابطة السيارات، عن زيادة في أسعار السيارات في الفترة المقبلة؛ نتيجة لأزمة توقف نافذة التسجيل الخاصة بإستيراد السيارات.

وفي هذا الصدد، لفت أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات ونائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن استمرار توقف نافذة التسجيل الخاصة بإستيراد السيارات “ACID Number” سيؤدي إلى زيادة كبيرة في أسعار السيارات في الفترة القادمة.

وأكمل أبو المجد، أن هذه المشكلة التي نواجهها الآن ستؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعار السيارات قريبًا، وأنه يجب على الدولة التدخل لحل هذه الأزمة فورًا.

ومن المتوقع أن يؤدي توقف تسجيل السيارات المعروفة باسم ACID Number، وهي المنظومة الخاصة بالتسجيل المسبق للشحنات، لفترة تجاوزت ثلاثة أسابيع، إلى زيادة في أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 10%.

وأشار إلى أن توقف الاستيراد وتعليق دخول السيارات الجديدة عبر الجمارك يؤدي إلى نقص حاد في المعروض وزيادة الطلب، مما قد يؤدي إلى ظهور ظاهرة الأوفر برايس مرة أخرى.

 

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

الزيادة جنونية.. رئيس رابطة تجار السيارات يكشف مفاجأة عن أسعار السيارات المستعملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى