بيزنسهام

للتنقيب عن الذهب بمصر.. وزير البترول يجتمع مع شركات كندية لوضع خطة له

للتنقيب عن الذهب بمصر.. تباحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع مايك سيلفر، الرئيس التنفيذي لشركة لوتس جولد الكندية، والوفد المرافق له، مشروعاتهم الطموحة للبحث عن الذهب في صحراء مصر الشرقية في عدد من المناطق التي فازت بها الشركة في المزايدات العالمية الأخيرة، وقد تم تحديث الإجراءات والنظم والقوانين لجذب الاستثمار.

مباحثات للتنقيب عن الذهب بمصر

وعرض وفد الشركة خلال اللقاء تقدم الأعمال في عمليات البحث والتنقيب والحفر الجارية للبحث عن الذهب، والممارسات والأنشطة والتقنيات المستخدمة للوصول لأفضل النتائج.

وأشار المسؤولون إلى أن الشركة فازت بعشر مناطق في الجولة الأولى والثانية من المزايدة العالمية للبحث عن الذهب، حيث تعد مصر محل اهتمام بالنسبة للشركة.

وأكد مسؤولو الشركة التزامهم بالضوابط البيئية في عمليات التعدين والعمل بشكل صديق للبيئة، حيث يجري إعادة معالجة المخلفات والتشغيل بالطاقة الشمسية، علاوة على تطبيق معايير السلامة القصوى في مواقع العمل، وتوفير فرص العمل للمجتمع المحلي المحيط بموقع الشركة.

وأشاد الوزير بحماس الشركة وجهودها لتسريع وتيرة العمل لتحقيق نتائج إيجابية، كما أشاد بجهودها لتحقيق الاستدامة البيئية في أعمالها وتنفيذ أنشطة المسؤولية المجتمعية، وحث الشركة على التوسع في نشاط المسؤولية المجتمعية لخدمة المجتمع المحلي.

حضر اللقاء المهندس علاء خشب، نائب الوزير للثروة المعدنية، والمهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني، ومن الشركة الكندية تشارلز ستافورد منسق السلامة والعمليات الميدانية، وعمر ناصر، مدير الشركة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى