أخبار وتقارير

للراغبين في الهجرة.. مدن تطلب سكان مقابل 30.000 يورو

هناك الكثير من الدول تسعى لجلب السكان لها بطرق حديثة ومبتكرة وذلك من خلال حوافز مادية وذلك خصيصا للأشخاص الذين يعملون في مدن بعيدة والهدف وراء ذلك هو تشجيعهم على الانتقال إليهم وتعويض نقص السكان لديهم وهناك عدة مدن تقدم حوافز مالية للمهاجرين إليها على الرغم من شوارعها الهادئة وأماكنها الجذابة وسوف يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير مدن تطلب سكان مقابل حوافز مالية.

اقرأ المزيد:

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لاستضافة مصر قمة المدن الأفريقية عام 2025

1- بلدة بريزيتشي في مدينة بوليا الإيطالية:

قدمت بلدة بريزيتشي في منطقة مشمسة من بوليا الإيطالية وذلك من أجل جذب السكان من جميع أنحاء العالم وسيدفع المسؤولون للراغبين 30000 يورو لشراء سكن وتهيئة حياتهم في البلدة وتفعل هذا من أجل تعويض نفس السكان في هذه البلدة.

2- مدينة سافانا:

تقع مدينة سافانا في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم هذه المدينة 2000 دولار لكل شخص من أجل تغطية كافة مصاريف الإعتقال للمدينة حيث قالت جنيفر بونيت، نائبة رئيس الابتكار وريادة الأعمال بهيئة التنمية الاقتصادية في سافانا في وقت سابق أن مدينة سافانا تطمح لجذب أكبر عدد ممكن من الراغبين في العمل عن بعد مقابل حوافز مالية.

3- مدينة إميليا رومانيا:

 

مدينة إميليا رومانيا تقع في شمال دولة إيطاليا وتقوم بعرض مبلغ 34.000 دولار على العائلات التي تهاجر من أجل السكن في هذه المدينة وهذه المنطقة مشهورة بالطعام الخاص بها ومدنها الجذابة وقد أطلقت المدينة هذه المبادرة من أجل إحياء الاقتصاد المحلى الذي تدهور بفعل فيروس كورونا.

4- مدينة فيرمونت الأمريكية

توفر مدينة فيرمونت الأمريكية فرصة جديدة حيث يتلقى الراغبون 5000 دولار سنوياً لمدة عامين للعيش هناك وذلك أيضا من أجل تعويض نقص السكان التي تعانيه هذه المدينة.

5- قرية ميشيما:

تعرض قرية ميشيما فرصة للمهاجرين حيث تعرض 85.000 ين لمدة ثلاث سنوات وأيضا تقدم مبلغ يدفع مرة واحده قيمته 300 ألف ين ، ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدم عن 55 عامًا وأيضا تقدم حوافز مالية وزيادات للأسر والأطفال.

6- كانديلا الإيطالية:

مدينة كانديلا الإيطالية تقدم 2000 يورو للأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إليها كي توفر لهم أجور المسكن والمأكل وفي الوقت ذاته تستفيد من تواجدهم وتعوض نقص السكان في هذه المدينة.

7- مدينة توبيكا:

تقع مدينة توبيكا في ولاية كانساس الأمريكية، وبدأت منذ عام 2019 في دفع 15 ألف دولار للفرد الواحد، من العاملين في الشركات المحلية الراغبين في شراء أو تأجير منزل لأن ذلك يساعدها في إحياء اقتصادها مرة أخرى بعد حدوث جائحة كورونا.

8- مدينة تولسا:

عرضت مدينة تولسا في عام 2018 تحفيز مالي للعمال عن بعد، يقدم 10 آلاف دولار لمن يعملون عن بعد. وتضاعف المتقدمين الراغبين في الهجرة إلى هناك بعد الجائحة التي أثرت بشكل كبير على جميع دول العالم.

9- قرية لوسيرنا الجبلية:

تقع هذه القرية في دولة إيطاليا التي تسعي لزيادة عدد سكانها الذين هم 300 نسمه فتقدم عرض تأجير منازل مجانا للأزواج، الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما.

10- قرية تشينكوفروندي:

تقع قرية تشينكوفروندي في إقليم كالابريا جنوب إيطاليا، وتعرض بيع المنازل المهجورة مقابل يورو واحد،وتستغل الحكومة ذلك لتشجيع الناس على الانتقال إليها وترميمها.

موضوعات ذات صلة:

أبرز المعلومات عن قانون الأحوال المدنية بعد موافقة البرلمان

هالة صدقي: تم تطليقي مدنيًا طبقًا للشريعة الإسلامية ولدي الحق في الزواج بآخر

كل ما تريد معرفته عن قانون الأحوال المدنية بعد موافقة البرلمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى