أخبار وتقاريرهام

للوقاية من متحور إيريس.. مشروبات طبيعية ترفع من مناعة الجسم

للوقاية من متحور إيريس.. بعد الإعلان عن ظهور متحور إيريس، في مصر بشكل رسمي، وبدأ الجميع يبحث عن طرق لأخذ احتياطاته وإجراءاته الإحترازية للوقاية من خطر الإصابة منه.

ويعد “إيريس”، من أحد سلالات فيروس كورونا المستجد، وهو أكثر قابلية للانتقال من السلالات السابقة، كما أنه يسبب أعراضًا أكثر خطورة، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ومن هذا المنطلق، يستعرض “موقع الحكاية“، فيما يلي عدد من المشروبات التي ترفع من مناعة الجسم والتي يمكنك تناولها لتعزيز مناعتك ضد متحور إيريس:

اقرأ أيضًا:

نصائح لتجنب الإصابة بـ متحور كورونا الجديد

مشروبات للوقاية من متحور إيريس

للوقاية من متحور إيريس
للوقاية من متحور إيريس
  • عصير البرتقال

عصير البرتقال غني بفيتامين سي، وهو أحد أهم الفيتامينات التي تدعم جهاز المناعة. فيتامين سي يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقاتل العدوى.

  • عصير الليمون

عصير الليمون غني بفيتامين سي أيضًا، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، الالتهابات يمكن أن تضعف جهاز المناعة، لذلك من المهم تناول الأطعمة والمشروبات التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

  • الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف. التلف الخلوي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالأمراض، لذلك من المهم تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

  • الماء

الماء مهم للحفاظ على رطوبة الجسم، كما أنه يساعد على التخلص من السموم من الجسم. السموم يمكن أن تضعف جهاز المناعة، لذلك من المهم التأكد من شرب كمية كافية من الماء كل يوم.

  • الحليب

الحليب غني بالكالسيوم والبروتين، والكالسيوم مهم لصحة العظام والأسنان، والبروتين مهم لنمو وإصلاح الخلايا.

  • الزبادي

الزبادي غني بالبروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. الجهاز الهضمي الصحي مهم لصحة الجهاز المناعي.

  • العسل

العسل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. الالتهابات والبكتيريا يمكن أن تضعف جهاز المناعة، لذلك من المهم تناول الأطعمة والمشروبات التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

  • الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج. الالتهابات والتشنجات يمكن أن تضعف جهاز المناعة، لذلك من المهم تناول الأطعمة والمشروبات التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج.

  • الأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مثل النعناع والزعتر والليمون والبابونج. يمكنك تناول هذه الأعشاب كمشروب أو ككبسولات.

هناك العديد من المشروبات التي يمكنك تناولها لتعزيز مناعتك ضد متحور إيريس. تشمل هذه المشروبات عصير البرتقال وعصير الليمون والشاي الأخضر والماء والحليب والزبادي والعسل والزنجبيل والأعشاب. من المهم تناول هذه المشروبات بانتظام للحصول على أقصى فائدة منها.

موضوعات ذات صلة

متحور إيريس يثير الرعب حول العالم ومنظمة الصحة تؤكد: لا يزال أوميكرون الأكثر انتشارا| ووزارة الصحة: لم نرصد إصابات بـ EG.5.. منذ مارس الماضي لم نسجل أي وفيات بكورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى