كورة

لماذا فشل انتقال ميسي للهلال السعودي؟

ميسي يرفض الانتقال للهلال السعودي

أعلن إنتر ميامي الأمريكي تعاقده بشكل رسمي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق.

اقرأ أيضًا:

عوامل شخصية.. لماذا فضل ميسي الانضمام لإنتر ميامي؟

إنتر ميامي ينشر الفيديو التمهيدي لـ الإعلان عن التعاقد مع ميسي

ووجه ليونيل ميسي صفعة قوي لنادي برشلونة والهلال السعودي بتفضيله للعرض الأمريكي على حسابهما، إذ كان الفريقين يريدان الحصول على خدمات الرغوث خلال السنة المقبلة.

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تفاصيل جديدة بشأن أسباب رفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الانتقال إلى الهلال السعودي.

ونجح إنتر ميامي يوم الأربعاء الماضي في الظفر بتوقيع ليو ميسي، الذي فضّل العرض القادم من الدوري الأمريكي من نادي إنتر ميامي، على آخر بقيمة مليار يورو من الهلال لمدة موسمين.

وسلطت بعض التقارير الصحفية الضوء على فشل مفاوضات الهلال السعودي مع ليونيل ميسي، مؤكدة أن العامل المادي هو السبب في تعثر المفاوضات.

وأكدت صحيفة “الرياضية” السعودية  أن ليونيل ميسي طالب بزيادة العرض المالي من مسؤولي نادي الاتحاد، وهو ما قوبل بالرفض القاطع من جانب الطرف السعودي.

وكان الأرجنتيني قد أكد في تصريحات له أنه إذا كان يريد المال لفضل عرض النادي السعودي على إنتر ميامي

راتب ميسي مع إنتر ميامي

أكدت بعض الأخبار والتقارير الصحفية أن ليونيل ميسي سيتقاضى راتبًا أساسيًا يبلغ قينته 50 مليون يورو سنويا بجانب بعض المغريات الأخرى”.

وأوضح موقع “ذا أتلتيك” البريطاني أن الأرجنتيني سيحصل على نسبة من أرباح من تلفزيون “Apple”، الناقل الرسمي لمباريات الدوري الأمريكي كما يحصل على اتفاقية مماثلة مع شركة “أديداس” الألمانية للأدوات الرياضية، والتي تنتج كافة قمصان فرق الدوري الأمريكيوسيكون لوجود ليونيل ميسي في الدوري الأمريكي دور في زيادة الاشتراكات وأسعار التعاقدات بين “أديداس” والمسابقة، وهو ما سيفيد اللاعب نفسه في زيادة نسبته.

بالإضافة إلى ذلك فإن ميسي سيتاح له في المستقبل فرصة شراء حصة في النادي، وكلها عوامل في النهاية تجعل انتقاله إلى إنتر ميامي أمرا مغريا.

لماذا لم ينتقل ميسي إلى برشلونة

وأكد ميسي أنه كان يرغب في الانضمام إلى نادي برشلونة، ولكن عرض الفريق لم يكن بشكل الرسمي.

وقال ميسي في تصريحات صحفية:” نادي برشلونة كان يريد التوقيع معي، ولكن لم  هناك أي تحركات رسمية من جانب الفريق الكتالوني”.

وأكمل:” وصلت إلى مرحلة في الحياة أريد فيها الابتعاد عن الأضواء والحصول على قسط من الراحة قليل، ولا أعلن إذا ما قامت إدارة برشلونة بكل شيء من أجل عودتي أم لا بكل صراحة”.

وأضاف:” عندما تيقنت من فشل العودة إلى برشلونة قررت الذهاب إلى أمريكا على الفور، والاستمتاع بكرة القدم بطريقة مختلفة ولكن بنفس المسؤولية والرغبة في الفوز ولكن مع راحة بال أكبر”.

لماذا انتقل ميسي إلى إنتر ميامي؟

التطور المستمر داخل الدوري الأمريكي

يتميز الدوري الأمريكي بوجود عامل التطور المستمر وتالعمل على تجهيز لاعبين فنيين ليصبحوا محط أنظار للفرق الكبرى في القارة العجوز.

ميسي
ميسي

عوامل شخصية

أراد ليونيل ميسي البحث عن عوامل جدية للاستمتاع بحياته مع أسرته خلال الفترة المقبل، فلم يرتبط اختياره للنادي بالعوامل الفنية والمادية فقط بل أصبح يشمل مناحي أخر من الحياة.

وقال ميسي في تصريحات صحفية:” بعد الانتهاء من كأس العالم ومعرفة فشل العودة إلى برشلونة قررت الذهاب إلى أمريكا على الفور، والاستمتاع بكرة القدم بطريقة مختلفة ولكن بنفس المسؤولية والرغبة في الفوز ولكن مع راحة بال أكبر”.

ويحب ميسي أن يعيش في مدينة إنتر ميامي، بل ويمتلك منزلاً فيها، وأجواء مثالية له ولزوجته وأطفاله.

موضوعات ذات صلة:

رسميًا.. إنتر ميامي يعلن تعاقده مع ميسي

ماذا قال برشلوينة بعد انتقال ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى