صحة وجمال

لمرضى السكر..طرق سهلة وبسيطة لنظام غذائي متوازن في رمضان

يُعرف شهر رمضان الكريم، بالعزومات المتبادلة والتجمعات الأسرية، التي لا تخلو من مختلف الأطعمة، والمشروبات، والحلويات المتنوعة، لذا عليك أن تتتبع الإدارة الفعالة لنظام صحي متوازن لـ مرضى السكر خلال شهر رمضان، واستخدام المراقبة المستمرة للسكري.

مرضى السكر

كما أن شهر رمضان هو فرصة ذهبية، لــ جني مجموعة من الفوائد الصحية، ووفقًا لما نشره موقع تايمز أوف إنديا إليكم بعض النصائح لمرضى السكري في رمضان في السطور التالية..

الحصول على العناصر الغذائية

يوصي خبراء التغذية العلاجية، عند الإفطار عليك كسر صيامك بالتمر والفواكه، ويليه وجبة متوازنة، مع التأكد من شرب الماء والترطيب الجيد وتجنب المشروبات عالية الكافيين أو السكرية مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، وتحقيق التوازن بين تناول الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

الحفاظ على حركة الجسم

النشاط البدني لا يقل أهمية عن التغذية السليمة لمرض السكري، كما أنه من الضروري الحفاظ على صحة جيدة نشطة فمن الضروري المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وتناول كل العناصر الغذائية المذكورة التي يحتاجها الجسم أثناء فترة الافطار.

و يعد الحفاظ على اللياقة من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، طريقة رائعة لإدارة مرض السكري.

رجيم لمرضى السكري النوع الثاني... وأفضل نظام غذائي
اتباع نظام صحي متكامل لمرضى السكري في رمضان

تحسين جدول النوم

وكما أن لرمضان طقوس أسرية عديدة، فمنها السهر مع الأسرة و الأصدقاء الذي قد يؤثر سلبًا على مستويات الجوع، ولكن من المهم الحصول على عدد ساعات نوم كافية، للحفاظ على صحة جيدة.

و يلعب النوم دورًا مهمًا في دعم المناعة، والتمثيل الغذائي وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، وهو أمر ضروري عند إدارة مرض السكري.

 

مراقبة مستويات الجلوكوز في الدم بانتظام

من الضروري التحقق باستمرار من مستويات الجلوكوز في الدم، وتدعم أجهزة CGM مراقبة الجلوكوز في الوقت الفعلي بدلًا من التقاط مستويات السكر في الدم في وقت معين، ويمكن الوصول إلى البيانات بسهولة على هاتفك الذكي أيضا، ويمكن أن تدعم اتخاذ قرارات أسهل فيما يتعلق بالطعام والنشاط البدني والعلاج.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى