T V

لميس الحديدي عن زيارة لافروف للقاهرة: روسيا تعيد أنفسها لقواعدها فلها مصالح في المنطقة

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على زيارة وزير الخارجية الروسي للقاهرة، قائلة:” إنها الأولى إفريقياً منذ إندلاع الحرب الاروسية الاوكرانية ملقياً كلمة هامة في الجامعة العربية متهماً فيها الولايات المتحدة وأوكرانيا بمعاداة روسيا عبر التوسع في نشاطات حلف الناتو وأن أزمة الغذاء سببها الغرب”.

وأضافت “الحديدي”، خلال تقديمها لبرنامج “كلمة أخيرة”، والمذاع عبر قناة اون، أنها زيارة هامة وتصريحات هامة بالاخص في المؤتمر الصحفي الذي جمعه بوزير الخارجية سامح شكري، وتابعت:” بعيداً عن تلك التصريحات لكن في ذات الوقت روسيا تحاول العودة لقواعدها في المنطقة وعلاقاتها مع الدول العربية ومصر دولة مهمة إختيرت لتوجيه الحديث عبرها للعالم العربي … فروسيا دولة لها مصالح مع دول الشرق الاوسط وإفريقيا ايضاً”.

وتابعت:” ظل هذه التصريحات التي أطلقها لافروف تؤكد أن هذه المعركة مستمرة وأن كل من كان يتخيل أنها سوف تستغرق وقتاً قصيرا لمدة سبعة ايام أو أربعة ايام لكنها دخلت الشهر الخامس وهذه الحرب مستمرة باي شكل من الاشكال سواء إنتصارات أو هزائم”.

واكدت، أن هذه المؤشرات تعني أن الازمة الاقتصادية العالمية مستمرة وأزمة الغذاء العالمية مستمرة رغم الاتفاق الاخير بين كييف وروسيا بالاضافة إلى أزمة الطاقة، مشددة، أنها تؤكد ضرورة الاستمرار في مواجهة أزمة التضخم والغذاء والطاقة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى