مانشيت الحكاية

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي| الرئيس السيسي: مصر تخطو بخطى ثابتة نحو طريق الإصلاح الاقتصادي.. ويؤكد على أهمية حشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة

انطلق منذ قليل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة المصرية أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار السيسي، إلى أن مصر تخطو بخطي ثابتة وسريعة على طريق الإصلاح ودعم تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وخلال افتتاح المؤتمر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لرئيسة المفوضية الأوروبية لدورها فى تفعيل مسار ترفيع العلاقات مع مصر، مشيراً إلى أن مصر شريك استراتيجي رئيسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى