كورةهام

ماذا قدم الأهلي في كأس العالم للأندية تاريخيا؟

يستعد النادي الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة تاريخيا وذلك رغم خسارة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي بسبب فوز الوداد المغربي باللقب.

ويمتلك النادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية في كأس العالم للأندية وأبرزها بأنه أكثر فريق خاض مباريات بواقع 18 لقاء والأكثر فوزا بالميدالية البرونزية.

أقرأ أيضا..

إجمالي مشاركات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 18 مباراة في 7 نسخ ماضية، وحقق الفوز في 6 مباريات وهو ثالث أكثر الأندية فوزا بالمباريات خلف ريال مدريد برصيد 10 مباريات وبرشلونة بـ 7 مباريات.

وخسر النادي الأهلي 11 مباراة في كأس العالم للأندية وتعادل في مباراة واحدة وهو أكثر الأندية التي تعرضت للخسارة في المونديال.

سجل النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 17 هدفا واستقبل 26 وهو أكثر فريق استقبل أهداف في البطولة.

فوزي لقجع يرغب في إبعاد الأهلي عن كأس العالم للأندية

أفضل إنجاز للنادي الأهلي كان الفوز بالميدالية البرونزية 3 مرات كانت البداية في 2006 ثم 2020 و 2021.

أول مباراة للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية كانت في 11 ديسمبر 2015 وخسر بهدف نظيف أمام اتحاد جدة السعودي عن طريق محمد نور.

يعتبر عماد متعب مهاجم الأهلي السابق هو صاحب أول أهداف المارد الأحمر في كأس العالم للأندية وكان ذلك خلال مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس أمام سيدني إف سي، وخسر المارد الأحمر المباراة وقتها بهدفين مقابل هدف واحد.

أما أول فوز للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية كان في المشاركة الثانية في نسخة اليابان 2006 وتحديدا في 10 ديسمبر والفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بثنائية نظيفة.

الأهلي هو أكثر فريق شارك في البطولة بواقع 18 مباراة وهو أكثر فريق نال الميدالية البرونزية 3 مرات من قبل.

تواجد النادي الأهلي في الدور نصف النهائي 4 مرات تاريخيا، وسجل المارد الأحمر أكبر معدل تهديفي في 2006 و 2021 وسجل وقتها 5 أهداف.

موضوعات ذات صلة..

ماذا يفعل حلمي طولان أمام الزمالك قبل موقعة الليلة؟

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بمستوى المغرب والمنتخبات الأفريقية في المونديال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى