كورة

ماذا يفعل صلاح في البوكسينج داي؟

يلتقي نادي ليفربول الذي يتواجد ضمن صفوفه محمد صلاح بنظيره أستون فيلا في الجولة السابعة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة ليفربول وأستون فيلا والقنوات الناقلة

تاريخ مواجهات ليفربول وأستون فيلا قبل صدام الليلة

ويطمح النجم المصري في قيادة فريقه لتحقيق الفوز أمام أستون فيلا، كما يأمل في تحسين سجله في مباريات البوكسينج داي بالدوري الإنجليزي.

وعادت منافسات الدوري الإنجليزي اليوم الإثنين، بعد توقف استمر لشهر ونصف بسبب إقامة كأس العالم 2022، حيث تقام 7 مباريات في الجولة 17 من المسابقة.

ولعب محمد صلاح 3 مباريات سابقة في البوكسينج داي ، ولم يسجل الفرعون المصري سوى هدف وحيد في هذا اليوم، وصنع 3 لزملائه.

ويطلق مسمى “البوكسينج داي” على المباريات التي تقام في اليوم التالي لأعياد الميلاد، في إشارة لصندوق الهدايا المقدمة في الأعياد، وكأن مباريات البريميرليج هي إحدى تلك الهدايا.

وجاءت أولى مباريات صلاح في البوكسينج داي، عندما وجه سيتي في أول موسم له مع ليفربول 2017-2018، وفاز الريدز بخماسية نظيفة، ولم يسجل صلاح أي أهداف في هذه المباراة وأهدر العديد من الفرص، لكنه  نجح في صناعة هدفين من الخمسة .

تواجد محمد صلاح في مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد والتي أقيمت على ملعب الأنفليد، وفاز الريدز برباعية نظيفة، وأحرز صلاح هدفه الأوحد في البوكسينج داي، وصنع هدف لزملائه.

 

وفي موسم 2019/ 2020، لعب ليفربول بقيادة صلاح ضد ليستر سيتي، ورغم فوز الريدز برباعية نظيفة ولكنه لم يصنع أو يسجل أي أهداف.

ولم يلعب صلاح في البوكسينج دي في العامين الماضيين، حيث الريدز في موسم 2020-2021يوم 27 ديسمبر ضد وست بروميتش ألبيون، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وتكرر الأمر الموسم الماضي حيث لعب ليفربول يوم 28 ديسمبر ضد ليستر سيتي وخسر بهدف نظيف، في مباراة شهدت إهدار محمد صلاح ركلة جزاء.

موضوعات ذات صلة:

تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

موعد مباراة أرسنال ووست هام يونايتد والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى