كورة

مانشستر يونايتد يتأهل دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

تأهل مانشستر يونايتد إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه فياريال الإسباني 2-0 مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي جمعهم على ملعب “لاسيراميكا” ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

وأحرز رونالدو هدف التقدم في الدقيقة 78، ثم اضاف زميله جادون سانشو الهدف الثاني في الدقيقة 90.

 

وسجل كريستيانو رونالدو هدفه السادس في 5 مباريات بدوري الأبطال، بينما سجل جادون سانشو هدفه الأول على الإطلاق مع مانشستر يونايتد ، في الظهور الخامس عشر له في جميع المسابقات مع مانسشتر يونايتد.

 

وبهذا النتيجة،رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 10 نقاط، في صدارة المجموعة السادسة، وضمن تأهله مبكرا إلى دور الـ16 ” لدوري الأبطال ” بينما تجمد رصيد فياريال عند النقطة 7 في وصافة المجموعة، ويلهما في المركز الثالث نادي أتالانتا الإيطالي برصيد 5 نقاط، قبل مواجهته في وقت لاحق من اليوم أيضا، ضد مضيفه يونج بويز السويسري، متذيل سلم الترتيب برصيد ثلاث نقاط

ووفقاً لشبكة “أوبتا” المتخصصة في الأحصائيات الرياضية، أصبح كريستيانو رونالدو هو أول لاعب يسجل في كل مباراة من مباريات فريق إنجليزي في أول خمس مباريات في موسم واحد في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا (باستثناء التصفيات).

كما سجل كريستيانو رونالدو كل من الأهداف الأربعة الأخيرة لمانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا ، ليصبح أول لاعب يسجل أربعة أهداف متتالية للنادي في المسابقة منذ واين روني في مارس 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى