مانشيت الحكاية

احتفالات الدول العربية بعيد الفطر| مصر تحتفل بالكعك والعيدية والبحرين بـ “القدوع”.. مظاهر احتفال عديدة في السعودية والكويت تحتفل أسبوع

غمرت الفرحة والسعادة جميع الدول العربية بحلول عيد الفطر المبارك، ويحتفل المسلمين بأول أيام العيد بطرق مختلفة، تعبيرًا عن السعادة السرور بقدومه.

ونستعرض لكم خلال التقرير الاتي احتفالات الدول العربية بعيد الفطر:-

احتفالات العيد في مصر

يؤدي المصريين صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد مرتدين الملابس الجديدة ويتبادلون التهاني بين بعضهم البعض بحلول عيد الفطر ويأكلون الكعك ويوزع الكبار العيدية على الأطفال ويزورون الأقارب والاحباب ويذهبون للحدائق من اجل التنزه والاحتفال بالعيد .

احتفالات العيد في السعودية

اما عن احتفالات العيد في السعودية فتحتفل الأسر بشراء الملابس والأطعمة ويؤدون صلاة العيد ويتبادلون التهاني بين بعضهم البعض، منها : “كل عام وأنتم بخير”، و”عساكم من عواده”، وغيرها، ويزورن أقاربهم كما عقد بعض السعودين اجتماعات خاصة فى الاستراحات التى تقع فى المدينة.

احتفالات العيد في الكويت

وعن احتفالات العيد في الكويت فتستمر الاحتفالات لمدة اسبوع وتؤدي الاسر صلاة العيد وبعدها يذهب الرجال إلى المقهى ويتبادلون التهنئة ثم يتوجهون مع أسرهم إلى البيت الكبير ليجتمع أفراد الأسرة الواحدة، كما يتناول أفراد الأسرة الحلوى الكويتية الخاصة بالعيد وهى شعر البنات والهريس.

احتفالات العيد في الإمارات

يحتفل الامارتين بعيد الفطر المبارك في الامارات وتحرص الأسر على الذهاب إلى المسجد لإقامة صلاة العيد وتجهيز النساء أطيب الأطعمة الخليجية والحلوى والمشروبات وكذلك أنواع مختلفة من التمور كما تنقش النساء أيديهن بالحناء الحمراء ليلة العيد .

احتفالات عيد الفطر في البحرين

تحتفل الاسر في البحرين ويحضرون ما طلق عليه بـ “القدوع”؛ والذى يحتوي على أنواع كثيرة من الفواكه والحلوي، ويقدم للضيوف، وتجتمع أفراد العائلة مع أقاربهم لتناول وجبة الغداء.

احتفالات العيد في سلطنة عمان

وفي سلطنة عمان يحتفل الجميع بعيد الفطر المبارك حيث تطلق عشرات طلقات الذخيرة من البنادق معلنة رؤية هلال العيد وتقوم الاسر بتناول وجبة الإفطار في صباح يوم العيد والمعروفة باسم “العرسية”، وهي الوجبة المفضلة لدى العمانيين، ويؤدون صلاة العيد وبعد الإنتهاء من الصلاة، يخرج الناس وهم يرددون الأهازيج والرقصات الشعبية .

احتفالات العيد في إندونيسيا

وفي إندونيسيا يحتفل الجميع بعيد الفطر المبارك، عن طريق كروت المعايدة والتي تعتبر وسائل التهنئة بحلول عيد الفطر في إندونيسيا ويقوم موظفي البريد بتأجيل عطلتهم لكي يرسلوا عشرات الملايين من رسائل التهنئة للأهل والأحبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى